تدشين منصة ذكية للمواهب الإماراتية في حكومة دبي بنهاية 2019

أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي أنها تعمل برفقة شركائها من فرق عمل الحكومة، على تأسيس خارطة المواهب البشرية في دبي.

حيث تستهدف المرحلة الأولى من المشروع الذي أطلقت عليه اسم "هذا أنا" كل من الموظفين المواطنين في القطاع الحكومي.

ومن المقرر أن يتم إطلاق منصة ذكية للخارطة نهاية العام الجاري حيث ستعمل المنصة الجديدة على تمكين كل موظف من توثيق خبراته السابقة ومواهبه وفق معايير اعتماد حكومية محددة.

شارة رقمية

كما ستتيح المنصة الجديدة للمواطنين الحصول في المقابل على "شارة رقمية" معتمدة من جهات متخصصة ومعترف بها عالمياً.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى الإدارة الحكومية بنسخته الثالثة، والذي نظمته كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تحت عنوان "بناء القدرات والجاهزية للمستقبل" وذلك بحضور ورعاية معالي الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي، وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

والدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، والدكتور سليمان الكعبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة استشراف المستقبل في أبوظبي.

والدكتور ياسر النقبي مساعد المدير العام للقيادات والقدرات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وعبدالله الكرم، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، وعدد من القيادات والأكاديميين والخبراء من مختلف الجهات الاتحادية والحكومية والقطاع الخاص في الدولة.

فيما أكد المتحدثون في المنتدى إن الطريق إلى المستقبل يبدأ بالتطوير الذاتي للفرد والعمل على انتهاج رحلة التعلم مدى الحياة، مؤكدين أن دولة الإمارات تمضي في الاستثمار في رأس المال البشري وتحصينه ضد المتغيرات المستقبلية.

قيادة دفة المستقبل

كما شدد المتحدثون على ضرورة تهيئة البيئة الحاضنة لتمكين الأفراد وتزويدهم المهارات اللازمة لقيادة دفة المستقبل في ظل منظومة الفرص والتحديات المرتبطة بالتطور التكنولوجي غير المسبوق الذي يشهده العالم اليوم.

وأشار الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي أن قيادة دولة الإمارات تولي أهمية قصوى لقضية بناء القدرات والجاهزية للمستقبل لما تمثله من أهمية جوهرية في مسيرة التنمية لتحقيق رؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071 لتكون الإمارات أفضل دولة في العالم في جميع المجالات.