دبي الذكية تعلن الانتهاء من المرحلة الأولى من الهوية الرقمية لدولة الإمارات

 

دبي الذكية تعلن الانتهاء من المرحلة الأولى من الهوية الرقمية لدولة الإمارات ، أعلنت " دبي الذكية " الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع "الهوية الرقمية" - أول هوية وطنية رقمية لدولة الإمارات - من خلال دمج 7 جهات حكومية رائدة في دبي حتى الآن وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.

 أول هوية وطنية رقمية لدولة الإمارات

تتيح المرحلة الأولى للمواطنين والمقيمين والزوار للإمارة إمكانية الوصول بسهولة إلى خدمات الجهات السبع عبر الهواتف الذكية من خلال تسجيل الدخول الإلكتروني دون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمة.

تضم الجهات الحكومية السبع التي يمكن للمتعاملين الوصول إليها من خلال المرحلة الأولى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي و هيئة كهرباء ومياه دبي و شرطة دبي و محاكم دبي و دائرة الأراضي والأملاك وهيئة الصحة و إدارة الدفاع المدني بدبي.

كانت دبي الذكية قد أطلقت الهوية الرقمية لدولة الإمارات في أكتوبر 2018 بالشراكة مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وبالتعاون مع هيئة الأنظمة والخدمات الذكية بأبوظبي ومركز دبي للأمن الإلكتروني والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

توظيف التكنولوجيا المتقدمة

و تتولى دبي الذكية مسؤولية دمج الجهات الحكومية المحلية في الهوية من خلال مراحل متتالية، أما فيما يتعلق بالإمارات الآخرى والجهات الحكومية الاتحادية فقد حددت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الجهات التي تنوي دمجها قريباً.. ويكمن الهدف النهائي في دمج جميع الجهات الحكومية المحلية والاتحادية بالكامل في الهوية الرقمية لدولة الإمارات.

وقال اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي إن الإدارة تحرص على أن تكون رائدة في خدماتها الرقمية الذكية التخصصية ذات الصلة المباشرة بحماية الأرواح والممتلكات والبيئة عبر توظيف التكنولوجيا المتقدمة في جميع تلك الخدمات بهدف إسعاد المتعاملين من خلال تحقيق الربط والتكامل الرقمي مع الشركاء الحكوميين تحت مظلة مؤسسة حكومة " دبي الذكية " لتكون دبي في مقدمة المدن الذكية في العالم.