مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي تدعم ابتكارات الشركات الناشئة

مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي تدعم ابتكارات الشركات الناشئة ،كشفت مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي عن الابتكارات المرشحة للفوز بتحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين وذلك خلال فعالية التحكيم النهائية لتحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين والتي استضافتها الدولة يومي 16 و17 أبريل في كل من مركز خليفة للابتكار بجامعة خليفة في أبوظبي وفي مسرعات دبي المستقبل في أبراج الإمارات .

ودعت المبادرة - التي أطلقت في القمة العالمية للصناعة والتصنيع - الشركات العالمية الناشئة إلى التركيز على تقديم ابتكارات قادرة على إحداث تغيير إيجابي في حياة المجتمعات العالمية وابتكار حلول تكنولوجية لأكثر القضايا التي يواجهها العالم إلحاحا.

وتلتزم دولة الإمارات بريادة الجهود العالمية الهادفة إلى دعم ابتكارات الشركات الناشئة التي تسهم في تحقيق الازدهار العالمي وذلك من خلال العديد من الخطوات التي اتخذتها لتكريس موقعها كمختبر مفتوح لتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة بما في ذلك إطلاق استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة وتأسيسها لأول وزارة للذكاء الاصطناعي على المستوى العالمي وتوجه مجلس الوزراء لمنح تأشيرات إقامة طويلة الأمد لرواد الأعمال والمستثمرين والمبدعين والطلاب المتفوقين.

وأكدت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الرئيس التنفيذي لشركة التحالف من أجل الاستدامة العالمية أن للازدهار جوانب متعددة تتمثل في توفير نظام صحي وتعليمي جيد للجميع والقضاء على الفقر والظلم وضمان سلامة وأمن المجتمعات العالمية.

وقالت " إن الأوضاع الدقيقة التي يمر بها عالمنا اليوم لها آثارها على الإنسانية ولن نستطيع تجاوز هذه الأوضاع إلا بتحملنا للمسؤولية الكاملة عن خياراتنا وأنماطنا الاستهلاكية والنهج الذي نعتمده في حياتنا اليومية .. مشيرة إلى أهمية الدور الذي يمكن أن تضطلع به التكنولوجيا في تحسين حياة المجتمعات العالمية إذا ما تم توظيفها في مصلحة الإنسان وقد شهدت الإمارات العديد من فعاليات رواد الأعمال الذين يسعون إلى تحقيق أثر إيجابي خاصة في الدول النامية " .

وأضافت " يمثل المبتكرون بما في ذلك المتنافسون النهائيون على الفوز بتحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين الأمل الحقيقي لبناء مستقبل عالمي مزدهر ولا يسعنا إلا أن نشجع هؤلاء المبتكرين ونحثهم على مواصلة عملهم المبدع لترسيخ القيم الاجتماعية والبيئية كمكون رئيسي في ثقافة مؤسساتهم " .

وقالت " تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة توفر مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي منصة مفتوحة للابتكار على شبكة الإنترنت من شأنها المساهمة في استقطاب الحلول المبتكرة التي تقدمها الشركات الناشئة من مختلف أنحاء العالم واختيار الأفضل منها بهدف دعمها والمساعدة على تطبيقها على أرض الواقع " .

واستعرضت فعالية التحكيم النهائية لتحدي محمد بن راشد للمبتكرين الصناعيين 16 حلا مبتكرا تهدف لمعالجة أربعة تحديات عالمية تتعلق بالطاقة المستدامة والفجوة الرقمية والقضاء على الأمية الرقمية والتطوير الزراعي والقضاء على الجوع والمدن المستدامة والتي تؤثر على حياة أكثر من مليار شخص حول العالم.