المملكة العربية السعودية تكشف عن التصميم المبتكر لجناحها في إكسبو 2020 دبي

كشفت المملكة العربية السعودية اليوم عن تصميم جناحها المشارك في "معرض إكسبو 2020 دبي" بدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي سينطلق في شهر أكتوبر 2020م، حيث ستبلغ المساحة الكلية لجناح المملكة 13,069 متراً مربعاً، ويعد ثاني أكبر جناح بعد جناح دولة الإمارات.

جناح المملكة

وسيسلط جناح المملكة الضوء على رسالتها للعالم، وانفتاحها في التواصل على جميع الأصعدة الاستثمارية والسياحية والثقافية، لصناعة مستقبلٍ أفضل للجميع.

كما تهدف المملكة لتحقيق التوازن بين محافظتها على إرثها التاريخي، وما تحمله جغرافيتها من ثروة طبيعية، وبين رؤيتها الواسعة للمستقبل، وأهدافها الاستراتيجية التي تخطط للوصول إليها، حيث سيمنح الجناح للزائرين تجربة مثيرة لمعايشة تحول المملكة.

مستقبل المملكة

وقد تم العمل على تصميم جناح المملكة ليكون رسالةً تمثّل تواجد المملكة في معرض "إكسبو" والرؤية التي تود إيصالها للعالم عن مستقبلها، إذ يعبّر الجناح بواجهته التي تنطلق من الأرض نحو السماء؛ عن تمسّك المملكة بتراثها، وكيف شكّل أساسًا متينًا للانطلاق نحو مستقبلٍ مزدهر.

وقد بدأت أعمال بناء الجناح في أوائل شهر فبراير 2019م. وتم تصميم الجناح من قبل شركة "بوريس ميكا أسوشييتس". وسيتمكن الزوار على الفور من التعرف على تصميم الجناح في موقع "إكسبو"، كون التصميم نقطة جذب من شأنها أن تثير اهتمام الزوار لاستكشافه.

إكسبو 2020 دبي

وتنطلق فعاليات "إكسبو 2020 دبي" ابتداءً من شهر أكتوبر 2020م، وحتى شهر إبريل 2021م. ويُتوقع لهذه الوجهة العالمية أن تستقطب أكثر من 25 مليون زائر، يشكل الزائرون من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة نسبة 70% منهم.

كما يتوقع أن يشارك في ذلك الحدث الضخم 190 دولة، حيث سيكون لكل دولة جناحها الخاص، في سابقةٍ تحدث للمرة الأولى في دورات "إكسبو" العالمية.