الطالبات السعوديات يحققن نتائج متميزة في مسابقة ابتكار الكويت

حققت الطالبات السعوديات إنجازا جديدا مشرفا على مستوى دول الخليج، بتحقيقهن نتائج مميزة أثناء مشاركتهن في مسابقة ابتكار الكويت، بحصادهن المركز الأول عن فئة المرحلة المتوسطة، وجائزة أفضل عرض مميز في فئة المرحلة الثانوية.

الطالبات السعوديات يحققن نتائج متميزة في مسابقة ابتكار الكويت

حققت الطالبات السعوديات الممثلات للوفد السعودي المشارك في مسابقة ابتكار الكويت نتائج مميزة، حيث فازت طالبات فئة المرحلة المتوسطة في المركز الأول، كما حصلت طالبات المرحلة الثانوية على أفضل عرض مميز في المسابقة.

وجاء اعلان فوز الطالبات السعوديات عبر الحساب الرسمي لموقع وزارة التعليم على "تويتر" بتغريدة جاء فيها: "مباركٌ للوطن.. الوفد المدرسي السعودي المشارك في مسابقة ابتكار الكويت يحقق المركز الأول في فئة المرحلة المتوسطة، كما حصلت طالبات المرحلة الثانوية على أفضل عرض مميز في المسابقة".

الطالبات الفائزات في مسابقة ابتكار الكويت

حقق وفد طالبات تعليم منطقة الرياض المشارك في مسابقة ابتكار الكويت المركز الأول بفئة المرحلة المتوسطة بمشروع أكسجين، والذي قدمته الطالبتين "شيماء بابعير وريما النويصر" من مدارس التعلم الذكي في الرياض.

فيما حصل مشروع طالبات المرحلة الثانوية على أفضل عرض عبر ابتكار نظام لتوصيل الدواء باستخدام هياكل فلزية عضوية مبنية، قدمتها الطالبات "أروى المبيريك ، أمل العنزي ، مريم الشيخ" من مدارس الرياض الأهلية.

مسابقة ابتكار الكويت

يُذكر بأن مسابقة ابتكار الكويت هي واحدة من أهم المبادرات التي اختصت بطالبات التعليم العام على وجه التحديد في دول الخليج، وتستهدف بالدرجة الاولى تحفيز التفكير العلمي والإبداع لدى الفتيات على أسس علمية تحقق لهن انطلاقة حقيقية، بالإضافة الى ايجاد وتطوير مشاريع علمية تنمي قدراتهن وخلق روح التنافس لديهن، فهي تهتم بالطالبات في مجال البحث العلمي وتعمل على تنمية مواهبهن وتنمية روح الابتكار لديهن، وكذلك تسعى لتمكين المرأة في المستقبل من ريادة طريق الاستثمار، وذلك من خلال اكتشاف المواهب بشكل مبكر والعمل على ثقلها وتنميتها، الأمر الذي يعود بالنفع مستقبلا بكافة أشكال النفع على المجتمع ككل.

وتتمثل رؤية المبادرة على الابتكار في العمل على استثمار العنصر البشري النسائي، وذلك للعمل على خلق جيل أنثوي يساعد على تنمية البحث العلمي، وهذا من خلال التشجيع وثقل مهارات التفكير والإبداع، كما أن هذه المبادرة تهتم بكافة أشكال الأنشطة العلمية والثقافية في مختلف النواحي.