بالتعاون مع غوغل.. مؤسسة الإمارات تطلق دورات تدريبية رقمية للشباب الإماراتي

تنظم مؤسسة الإمارات بالشراكة مع "غوغل" مجموعة من الدورات التدريبية عن المهارات الرقمية والتطوير المهني لحوالي 5 آلاف شاب وشابة في دولة الإمارات.

فرص مضاعفة للشباب

وقالت ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات إن المهارات الرقمية أصبحت مطلبا أساسيا لسوق العمل في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى حيث توفر فرص مضاعفة للشباب فيما يتعلق بمستقبلهم الوظيفي وطموحاتهم العملية.

وأضافت ان مؤسسة الإمارات تضع عملية تمكين الشباب وإعدادهم بشكل مثالي لدورهم المنشود كقادة المُستقبل على رأس أولوياتها، واستراتيجيتها لافتة الى التعاون دائمًا مع الأفضل في جميع المجالات لتوفير أفضل طرق الإعداد والتدريب للشباب.

وأوضحت أن تعاونهم مع "غوغل" وبرنامجها الجديد "مهارات من غوغل" تماشيا مع هذه الاستراتيجية وذلك لتنظيم مجموعة من الدورات التدريبية عن المهارات الرقمية والتطوير المهني.

تدريب 5 آلاف شاب

وأكدت أن المشروع المشترك مع غوغل يهدف إلى تدريب 5 آلاف شاب من جميع أنحاء دولة الإمارات على أن تصل نسبة مُشاركة الإناث في التدريبات إلى 50% بحد أدنى، موجهة الدعوة للشباب من جميع أنحاء الدولة لاغتنام هذه الفرصة والاشتراك في برنامج "مهارات من غوغل" استعدادا للمستقبل.

واختتمت الحبسي تصريحها منوهة ان الشراكة مع غوغل منسجمة مع نموذج عمل المؤسسة الذي تطبقه في تنفيذ مشاريع ومبادرات تنمية الشباب، والذي يقوم على إيجاد حلول مستدامة للتحديات المجتمعية، وهو أمر يتطلب أكثر من مجرد التمويل.