انطلاق ملتقى الشركات الناشئة 2019 في دبي أبريل المقبل

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 8 حتى 10 أبريل المقبل ملتقى الشركات الناشئة لعام 2019"أي آي إم ستارت أب" بالتزامن مع ملتقى الاستثمار السنوي حيث أطلق البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة التابع لوزارة الاقتصاد هذه المبادرة التي تهدف إلى ربط الشركات الناشئة الواعدة بالمستثمرين وشركاء الأعمال من جميع أنحاء العالم.

صفقات جديدة

وقال داوود الشيزاوي رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الشركات الناشئة " إن السنوات الماضية شهدت استثمارا كبيرا في الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نتيجة للثقة المتنامية للمستثمرين الإقليميين والعالميين في إمكاناتها وقدراتها على النمو .. وللحفاظ على هذا الزخم يعمل ملتقى الشركات الناشئة بتزويد الشركات بفرص نادرة لجمع رأس المال والدخول في أسواق جديدة وعقد صفقات جديدة مع كبار المستثمرين وكبار رجال الأعمال من القطاعين الحكومي والخاص تحت مظلة واحدة".

أكثر من 500 شركة ناشئة

وسوف يشهد ملتقى الشركات الناشئة هذا العام 2019 انضمام أكثر من 500 شركة ناشئة للتواصل مع المستثمرين وممثلي الحكومات ومديري الشركات وخبراء الصناعة .. وسيمكّن هذا الحدث الدولي المشاركين ليس فقط من عرض منتجاتهم وخدماتهم الفريدة فحسب بل سيمنحهم أيضًا فرصة للمشاركة في عدد من الأحداث المتعلقة بالتعلم والاطلاع على أحدث التطورات وآخر المستجدات في علوم الشبكات التي تخدم هذا القطاع.

تسخير الأنظمة الرقمية العالمية

ولوحظ أن أكثر من 350 من الاستثمارات الفردية تم وضعها في شركات ناشئة متعلقة بمجال السفر على مدار عام 2018 في جميع أنحاء العالم ..

كما شهدت الشركات الناشئة التي تم تأسيسها في الفترة ما بين عام 2008 والنصف الأول من عام 2018 وصول 19 مليار دولار من خلال جولات التمويل أو عمليات الاستحواذ .. وبالإضافة إلى ذلك شهد عام 2018 زيادة في حجم الأموال المستثمرة في الشركات الناشئة التي تقودها النساء بحجم استثمارات بلغ حوالي 97.7 مليون يورو في جميع أنحاء العالم.

ومن خلال ملتقى الشركات الناشئة 2019 سوف يتم تسليط الضوء على مسألة: "كيفية تسخير الأنظمة الرقمية العالمية المطورة في تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة" وتحقيق توقعات المستهلكين وسط توجه واعتماد عالمي للتقنيات الرقمية.