الفرق السعودية تحصد الميداليات في الأولمبياد الخاص 2019 بأبوظبي

شارك العديد من الرياضيين والمتطوعين من أنحاء المملكة العربية السعودية في حفل افتتاح الأولمبياد الخاص "الألعاب العالمية 2019 " و الذي أقيم على ملعب مدينة زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ويعد الفريق السعودي الذي يضم خمسين رياضياً الأكبر في تاريخ مشاركة المملكة بهذا الحدث.

الفريق السعودي المشارك

يضم وفد الفريق السعودي رياضيين من 8 محافظات، منهم 21 لاعبة و29 لاعباً، و يشاركون في 9 ألعاب رياضية تشمل كرة السلة، و البوتشي، وألعاب القوى، ورفع الأثقال، والتزلج، والسباحة، و الترياثلون، وتنس الطاولة، والبولينج ، بالإضافة إلى 200 متطوع وطبيب وفردا من عائلات الرياضيين.

فوزان للمنتخب السعودية

تمكن فريق السيدات السعودي في رياضة البوتشي، والذي يضم كلًا من شهد سنبل ووجدان السلامي وجنى البشري وسارة أحمد فلمبان، من إحراز الفوز في مباراتين، حيث تغلبن على كوستاريكا بنتيجة 5-3، وعلى الأردن بنتيجة 15-3.

كم استطاعت الفرق المشاركة الأخرى من تحقيق 3 ميداليات (ذهبية وفضيتان)، وكانت الميدالية الذهبية الأولى من نصيب مهند المدرع الذي شارك في منافسة التزلج على العجلات، وحقق فريق السباحة المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات السباحة 4 في 25م «حرة»، ونال منتخب السيدات المركز الثاني والميدالية الفضية .