المتحف الأول من نوعه بالدولة.. الثقافة الإماراتية تفتتح متحف "زايد غاندي" الرقمي

افتتحت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة متحف " زايد - غاندي " الرقمي بمنارة السعديات الذي ينظم بالتعاون مع متحف غاندي الرقمي في نيودلهي وذلك احتفاء بالقيم الإنسانية للقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبمناسبة ذكرى مرور 150 عاما على ميلاد مهاتما غاندي.

حضر حفل الافتتاح معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي زكي أنور نسيبة وزير دولة وسعادة رزان خليفة المبارك العضو المنتدب لهيئة البيئة بأبوظبي وسعادة سميتا بانت نائب السفير الهندي لدى الدولة وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال من جمهورية الهند الصديقة.

الأول من نوعه في الدولة

وأكدت نورة بنت محمد الكعبي أن متحف "زايد غاندي" الرقمي الأول من نوعه في الدولة يتزامن مع احتفاء دولة الإمارات بالتسامح قيمة حضارية متجذرة بها بعد إعلان عام 2019 عاماً للتسامح ويحتفي المتحف بقائدين عالميين، شهد العالم أجمع على صدق قيمهما الإنسانية النبيلة التي أسهمت في بث روح التسامح والتلاحم والوئام بين الشعوب.

تجارب إبداعية

وأشارت معاليها إلى أن المتحف يسلط الضوء على فكرهما ورؤيتهما الفريدة في مجالات البناء والتنمية والعطاء والإنسانية والبيئة ويمثل نافذة للجمهور المحلي متعدد الثقافات في دولة الإمارات للاطلاع على فكر رجلين يحملان القيم والمبادئ نفسها لكنهما من خلفيات ثقافية مختلفة.

وقالت نورة الكعبي:" يمثل متحف "زايد غاندي" الرقمي محطة جديدة في مسيرة العلاقات الثقافية بين الإمارات وجمهورية الهند الصديقة، إذ يشكل ملتقى حضارياً يسرد حكاية التسامح والتعايش التي رسخها زايد وغاندي في شعبيهما ويأخذ الزوار في رحلة عنوانها المحبة والوطن والقيادة الحكيمة، محطاتها السلام والتسامح والإخاء".