المصرف المركزي الإماراتي يحذر العملاء من اتصالات ورسائل نصية احتيالية

حذر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، العملاء وحثهم على التنبه لتلقي أي اتصالات هاتفية ورسائل نصية تدعي أنها من المصرف المركزي.

وحث المصرف العملاء على عدم الإفصاح للمتصل عن أية معلومات متعلقة بحساباتهم المصرفية منبها العملاء بأهمية حماية المعلومات الخاصة بحساباتهم المصرفية وبطاقات الائتمان من عمليات الاحتيال أو العمليات غير المصرح بها.

واكد المصرف المركزي عدم تواصله مع الأفراد أو الشركات عبر اتصالات هاتفية ورسائل نصية لإعلامهم أنه تم ايقاف بطاقتهم المصرفية.

ثلاث طرق سرية للإبلاغ

 يأتي هذا فيما أكد المصرف المركزي الإماراتي أن لديه ثلاث طرق سرية للإبلاغ عن أية حالات احتيال أو مخالفات، أو عدم امتثال للقوانين، يمكن للمتعاملين وأصحاب المصالح اللجوء إليها.

وأوضح المركزي الإماراتي أن عملية الإبلاغ عن المخالفات تلعب دوراً حيوياً في الحفاظ على نزاهة المصرف المركزي والقطاع المصرفي، وفاعليته، وتحلّيه بروح المسؤولية.

وأشار المركزي إلى وجود 3 طرق للإبلاغ بأي حوادث، أو تقديم اقتراحات تتعلق بالاحتيال، أو المخالفات الأخلاقية، أو عدم الامتثال للقوانين والأنظمة السارية، أو كانت هناك أي أسئلة عن هذه المسائل.

وعدد مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي الطرق المختلفة لتقديم الاقتراحات أو الإبلاغ عن المخالفات وهي الطرق التي جاءت كالتالي:

  • استخدام البوابة المخصصة للإبلاغ عن المخالفات بشكل سري (دون الكشف عن هوية المبلّغ) من خلال الرابط .
    • الاتصال بالمصرف المركزي بشكل مباشر عن طريق الحضور شخصياً إلى المكاتب في المقر الرئيس – وحدة الانضباط، أو الاتصال بالرقم: 0097126915866.
    • توجيه كتاب خطي إلى وحدة الانضباط في المصرف المركزي على العنوان: (ص.ب 854 – أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة).