نجوم عالميون يشاركون في معرض "فنون العالم دبي"

كشف معرض "فنون العالم دبي"عن توسيع نطاق برنامج فعاليات دورته الخامسة والتي ستعقد في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة الممتدة بين 3 و6 أبريل المقبل بمشاركة 150 معرضاً وفناناً يمثّلون أكثر من 30 بلداً.

3 آلاف قطعة إبداعية

وكانت الفعالية قد تعاونت مع طيف واسع من الفنانين الإماراتيين والعالميين لتقديم أعمال فنية تلبّي جميع الأذواق انطلاقاً من عروض الرسم السريعة ووصولاً إلى فنون الخط والكتابة وسيطرح المعرض ما يزيد عن 3 آلاف قطعة إبداعية تتنوع بين الفن التجريدي واللوحات المبتكرة بتقنية نشر الألوان السائلة إضافة إلى الأعمال التكعيبية ولوحات الوسائط المتعددة والمنحوتات.

معرض "فنون العالم دبي"

و بعد تعاونه مع مجموعة "روڤ للفنادق" يعتزم معرض "فنون العالم دبي" استضافة أول مسابقة ومعرض للفنانين الناشئين في دورته لهذا العام.

وتنعقد المنافسة التي يشارك فيها فنانون بعمر 18 عاماً فما فوق تحت شعار "ماي كالتشر ماي نيبرهود ماي كوميونيتي".

القائمة النهائية

وتم اختيار قائمة نهائية تتألف من 20 عملا فنيا من قبل منظمي معرض فنون العالم دبي ليتم عرضها ضمن فروع "روڤ للفنادق" ابتداءً من "روڤ المركز التجاري". وستشهد المرحلة الثانية من المسابقة دعوة 10 فنانين لعرض إبداعاتهم في "روڤ كافيه" التي تشكّل إضافةً جديدةً إلى معرض "فنون العالم دبي" لهذا العام.

تضمّ قائمة المشاركين في معرض "فنون العالم دبي" خلال دورته لعام 2019 الفنان البولندي مارسين روجال المعروف عالمياً باسم "مستر آرت برايد".

و قالت سمر كامل إحدى القيَمين الفنيين في معرض "فنون العالم دبي" إن نجاحهم في استقطاب فنان عالمي كمارسين روجال يمثل إنجازاً بالنسبة للمعرض خاصةً مع اهتمام أبرز جامعي الأعمال الفنية من أكثر من 30 بلداً بامتلاك إبداعاته.

الأسماء العالمية المشاركة

ويبرز من بين الأسماء العالمية المشاركة الفنانة الروسية المولودة في موسكو جوليا سمولينكوفا والتي ستقدم مجموعتها بعنوان "مدن" والمكونة من تشكيلات إبداعية تمزج الماضي بالحاضر وتقدم للمتلقي مشهداً مختلفا إضافة إلى الفنان المعاصر أوجست فييلا الحائز على العديد من الجوائز المرموقة وهو من المواهب الإسبانية الشهيرة بإبداع لوحات تم اختيارها من بين 4,546 عملاً مرشحاً لجائزة الفنانين العالمية الكبرى "إنترناشيونال أرتيست جراند برايز" كما حاز على جائزة أفضل فنان مبتكر في حفل توزيع "جوائز الفن العالمية" في دبي إلى جانب الفنانة جينا بلوندر من رومانيا والتي تطرح في مجموعتها "ويشهاوس" موضوع يتمحور حول مسألة الهروب فتقدم عناصر بصرية تقارب من خلالها أشهر الأبنية حول العالم.