بلدية أبوظبي تدشن مساحات ترفيهية للعائلات والأطفال بمعايير عالمية

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي " بلدية مركز المدينة" الانتهاء من أعمال إعادة تأهيل وتدشين ثلاث مناطق ألعاب على كورنيش أبوظبي بتكلفة بلغت 3 ملايين و600 ألف درهم.

توفير مساحات ترفيهية للعائلات

يعكس هذا المشروع سعي دائرة التخطيط العمراني والبلديات - بلدية مدينة أبوظبي إلى توفير مساحات ترفيهية للعائلات والأطفال بمعايير عالمية، وتحقيق التواصل بين أفراد المجتمع في بيئة صحية وآمنة، وتوفير مصادر السعادة للطفولة.

وأكد المهندس ماجد عبد الكثيري مدير بلدية مركز المدينة أن المشروع شمل تأهيل منطقة ألعاب في حديقة العائلة "أ" والذي يعد أحد أكبر مناطق الألعاب مساحة في الحدائق المفتوحة وبمساحة مظللة تقدر بحوالي 1,100 متر مربع وتحتوي على 18 معدة من أحدث معدات الألعاب تخدم مختلف الفئات العمرية وبمواصفات عالمية، وتحقق جميع معايير السلامة والأمان للمستخدمين.

ونوه إلى أن بلدية مركز المدينة أنجزت أيضا تأهيل منطقتي ألعاب في حديقة "البحيرة" حيث تم توريد وتركيب ألعاب أطفال وصب أرضيات مطاطية، مع تصاميم تفاعلية وتعليمية.

وأوضح أن افتتاح المواقع الثلاثة يأتي استكمالا للمشروع الذي استهدف تأهيل عدد من المناطق التي تم افتتاح جزء منها في العام 2018.

مساحات ترفيهية للعائلات والأطفال بمعايير عالمية

وأكد الكثيري أن البلدية أهلت 23 موقعا، منها 9 مواقع على كورنيش أبو ظبي، و14 موقعا في حدائق الأحياء السكنية داخل جزيرة أبوظبي ما انعكس إيجابا على مستوى رضا رواد هذه المناطق الترفيهية عبر ارتفاع عدد مستخدمي مناطق الألعاب بكورنيش أبوظبي خصوصا خلال فصل الشتاء من هذا العام.

وكشف مدير بلدية مركز المدينة أن البلدية أدرجت 16 منطقة ألعاب على قائمة إعادة التأهيل والتحديث يتوقع إنجازها في الربع الرابع من العام الجاري 2019.