برنامج الإمارات للخدمة الحكومية يدرب 7 آلاف موظف سعادة متعاملين في 2019

أعلن برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل أن أكثر من 7 آلاف موظف من موظفي سعادة متعاملين في الجهات الحكومية، سيتم تدريبهم خلال عام 2019، بالاستعانة بمهارات وخبرات 100 مدرب من الكوادر الوطنية من خريجي برنامج مدربي سعادة المتعاملين.

تقديم خدمات متميزة

وأكدت عهود الرومي أن تأهيل مدربي السعادة يمثل عاملاً مهماً وأساساً لعملية التطوير الحكومي، وترجمة عملية لتوجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بأن "السعادة المرتبطة بجودة الأداء الحكومي تتمثل في رضا مراجعي الدوائر الحكومية عن وضوح إجراءات تقديم الخدمات لهم وسهولة وسرعة إنجاز معاملاتهم والاستجابة لطلباتهم ورضا الموظفين عن عملهم ووضعهم الوظيفي".

ترسيخ ثقافة السعادة

وقالت عهود الرومي إن حكومة دولة الإمارات تتبنى منهج تطوير تجارب المتعاملين عبر تقديم خدمات متميزة تعزز مسيرة العمل الحكومي وتسهل حياة أفراد المجتمع، من خلال تأهيل الكوادر الوطنية للمشاركة في بناء قدرات موظفي مراكز سعادة المتعاملين.

وأضافت أن البرنامج التدريبي أسهم في ترسيخ ثقافة السعادة وجودة الحياة لدى المنتسبين، وأثر فيهم بشكل إيجابي وانعكس على حياتهم الشخصية والمهنية، مشيدة بالتفاعل الإيجابي لخريجي الدفعة الأولى من مدربي السعادة الذين ساهموا في تدريب زملائهم وإثراء خبراتهم.

من جهته، قال محمد بن طليعة إن البرنامج التدريبي تبنى في تصميمه محاور معادلة إسعاد المتعاملين ودليل سعادة المتعاملين، وركز على بناء قدرات الكوادر الحكومية في تطوير تجربة متعامل مبسطة وفاعلة.