وزارة التعليم السعودية تشارك في المعرض العالمي للتعليم بدبي

تشارك وزارة التعليم في المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم والمقام بمركز التجارة العالمي بدبي ، والذي يشارك به أكثر من 550 جهة من أكثر من 40 دولة حول العالم .

وزارة التعليم السعودية تشارك في المعرض العالمي للتعليم بدبي

أعلنت وزارة التعليم السعودية مشاركتها في المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم والمقام بمركز التجارة العالمي بدبي ، خلال الفترة من 26- 28  فبراير الحالي ، والذي يشارك به أكثر من 550 جهة من أكثر من 40 دولة حول العالم .

وتأتي مشاركة الوزارة ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 حيث ستستعرض أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين في مجال التعليم وتقنياته ، كما ستعمل على تقديم أهم التقنيات والانظمة التعليمية التي توصلت إليها .

علما بأن وزارة التعليم دأبت على المشاركة في هذا المعرض منذ انطلاقته الأولى ، وتأتي مشاركتها هذا العام اكمالاً لجهودها السابقة في التعريف بدور المملكة في قطاع التعليم وجلب الاستثمارات العالمية للمملكة.

جناح وزارة التعليم في المعرض العالمي للتعليم بدبي

أشارت الوزارة إلى أنها ستقدم لزوار جناحها في المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم ، العديد من التجارب المعتمدة على التقنيات الحديثة في إيصال محتواها للخبراء والممارسين التربويين ، إضافة إلى التعريف بالمنجزات التي حققتها على صعيد رؤية المملكة 2030.

كما خصصت الوزارة لهذا العام في إطار سعيها لإثراء المحتوى مساحة لورش العمل ، يقدم من خلالها عدد من الخبراء في مجال التعليم والمجالات ذات العلاقة مجموعة من المحاضرات والورش المختلفة لزوار المعرض على مدار اليوم .

ويتضمن جناح الوزارة كذلك الاذرع الاستثمارية التابعة لها مثل شركة تطوير التعليم القابضة ، وشركة تطوير للخدمات التعليمية ، وشركة تطوير للمباني ، وشركة تطوير لتقنيات التعليم ، والتي تعمل على مساندة قطاع التعليم في دورها الجوهري في تنفيذ برامج تطوير التعليم وتنمية الاقتصاد المعرفي ، توافًقا مع أهداف الوزارة وتماشًيا مع الاستراتيجية الوطنية للتحول الى مجتمع معرفي حسب رؤية المملكة2030 .

وزارة التعليم السعودية

يُذكر بأن وزارة التعليم السعودية تسعى إلى تحقيق تطلعات القيادة والمواطنين من خلال تقديم نظام تعليمي يتميز بالكفاءة والفاعلية ، ويشارك بكل اقتدار في مسيرة التنمية التي تعيشها المملكة العربية السعودية ، كما تأخذ في اعتبارها التركيز على كل ما يعزز مكانة المملكة عالمياً ، ويسهم في تحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين ، بأن تكون بلادنا نموذجاً ناجحاً ورائداً في العالم على كافة الأصعدة ، ومن هذا المنطلق قامت الوزارة ببناء استراتيجية شاملة للتعليم والتدريب مرتبطة ارتباطاً وثيقاً برؤية الوطن 2030.