"صحة دبي" تدشن مركزها العالمي للإبتكار الصحي

دشنت هيئة الصحة بدبي " مركز الابتكار الصحي" الذي جاء متوافقا في برامجه وحزمة مبادراته وأهدافه مع التوجهات العامة للدولة و أجندة الابتكار الوطنية و التطلعات المستقبلية لمدينة دبي و استراتيجية الابتكار "2018 – 2021 " التي تتبنى الهيئة تنفيذها تعزيزا لجودة الحياة والوصول إلى مستقبل صحة أفضل.

حلول ذكية

يأتي تدشين المركز بالتزامن مع شهر الإمارات للإبتكار و تأسيسا على الخطوات المهمة التي قطعتها الهيئة خلال السنوات القليلة الماضية على طريق الابتكار ومجمل المشروعات التي نفذتها ومجموعة التقنيات المتصلة بالحلول الذكية والذكاء الاصطناعي التي استحوذت عليها والتي تم توظيفها وتسخيرها لخدمة المرضى من خلال مختلف التخصصات الطبية.

مركز الابتكار الصحي

ويعد " مركز الابتكار الصحي" ساحة مفتوحة ومهيأة للعصف الذهني و تبادل الأفكار المبتكرة والتجارب الناجحة ومنصة متكاملة التجهيزات للقاءات العلماء والخبراء والمبتكرين وصناع القرار والمخططين والأكاديميين والطلبة الموهوبين من داخل الدولة وخارجها .

مختبر دولي متطور

و حرصت الهيئة خلال تأسيس المركز على تهيئة و توفير المناخ المناسب و المحفز على الإبداع بما يدعم توجهاتها ليكون" مركز الابتكار الصحي" في صدارة المراكز المماثلة عالميا فضلا عن كونه مختبرا دوليا متطورا لمجسمات الأعضاء البشرية المنتجة عن طريق تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد .

وقال حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي إن الهيئة ومن خلال " مركز الابتكار الصحي" أرست منظومة أكثر تطورا للإبداع و انتاج الأفكار المبتكرة القابلة للتطبيق وذلك وصولا إلى رعاية صحية مستدامة .

استراتيجية واضحة للابتكار

وأوضح أن " صحة دبي" تتبنى استراتيجية واضحة للابتكار تهدف إلى جعل دبي رائدة للرعاية الصحية المعتمدة على النماذج المبتكرة والمتكاملة وذلك من خلال تبني وتضمين الابتكار في جميع مكونات منظومة الرعاية الصحية إلى جانب تطبيق أسس ومعايير الالتزام والمساءلة في إطار مبتكر لحوكمة القطاع الصحي لافتا إلى أن المركز من شأنه تعزيز ثقافة الابتكار في الهيئة بما يحقق رسالة وقيم الهيئة ورؤيتها وهدف الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة .