محمية المرموم في دبي تستضيف تحدي الصحراء نهاية هذا الأسبوع

للمرة الأولى، تستضيف محمية المرموم الطبيعية الجمعة المقبلة بطولة "تحدي الصحراء" في منطقة محمية المرموم وذلك بدعم من مجلس دبي الرياضي.

وسيختار الهواة البالغين مجموعة من العوائق الممتدة على مسار طوله 5 كم يتضمن 12 عائقا أو مسارا آخر طوله 10 كم وبالنسبة للصغار فتتوزع العوائق الثمانية على مسافتين طولهما 1-2 كم أما بالنسبة لفئة "التميت واريور" فتم تقسيم المشاركين الى فئتي الرجال والسيدات للفردي وفئة الفرق وستكون العقبات موزعة على مسار 10 كم مع 20 عائقا مخصص لهذه الفئة من بينها عوائق "بيست" و"براين فريز" و"كلاوستروفوبيا" و"بوت كامب" و "مونستر سكاترد".

وقال سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي ان تحدي الصحراء منذ انطلاقه في العام 2014 صنع أجواء رائعة بين فئة عشاق رياضات التحدي كما ساهم في زيادة شعبية هذا النوع من الرياضات وارتفاع عدد ممارسيها ونحن نواصل عملنا لجعل دبي في المقدمة عالميا في مجال الرياضة والنشاط البدني كما نواصل استقطاب الأحداث الرياضية الكبرى لمنطقة محمية المرموم الطبيعية.

من جانبه قال تروي جيلهام المسؤول عن مسار المنافسات واختيار التحديات ان العوائق التي يتضمنها التحدي ذهنية وجسدية في الوقت ذاته وتهدف إلى تحفيز المشارك على إخراج أفضل ما لديه من قدرات تنافسية.