مبادرة "تحدي فكرتك" لأبرز التحديات التعليمية بجوائز تقارب المليون ريال

في إطار طرح فرص غير مسبوقة في قطاع التكنولوجيا الذي يشهد نمواً متسارعاً في المملكة ، تم الاعلان عن اطلاق مبادرة جديدة حملت عنوان "تحدي فكرتك" للتعليم ، والتي تفتح المجال للجميع لتقديم الحلول والأفكار الابتكارية لأبرز التحديات التعليمية.

إطلاق مبادرة "تحدي فكرتك"

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" ، بالتعاون مع شركة تطوير التعليم "تطوير" ، مبادرة جديدة حملت عنوان "تحدي فكرتك" للتعليم ، يتم الدخول إليها عبر منصة فكرة ، وقد فتحت المجال أمام الجميع لتقديم الحلول لأبرز التحديات التعليمية.

علما بأن اطلاق هذه المبادرة قد جاء على هامش مشاركة "منشآت" في المعرض والمؤتمر السعودي الدولي لـ "إنترنت الأشياء" في نسخته الثانية المقامة بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ، وبإشراف مباشر من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تحت شعار مفهوم جديد للاتصالات.

مبادرة "تحدي فكرتك" لأبرز التحديات التعليمية

أوضح نائب المحافظ لدعم المنشآت سامي بن عمر الحصين ، خلال كلمته التي ألقاها بحفل افتتاح المؤتمر ، أن الهدف من تدشين مسابقة "تحدي فكرتك"، هو الحاجة الماسة للمساهمة في تقديم حلول ابتكارية لتحديات ومعوقات التعليم بشكل أفضل وفعالية أكبر وتكلفة أقل.

ووفقاً للمبادرة سيتأهل 100 مشارك إلى "هاكثون" لتطوير أفكارهم ، ثم يتم اختيار أفضل 25 فريقاً لدخول معسكر تدريبي لتجربة أفكارهم وعرضها على لجنة التحكيم ، حتى يتم اختيار أربعة فائزين لكل مسار ، وعرضها على لجنة التحكيم للمشاركة مسرعة بأعمال مختصة في النظم التعليمية ، والفوز بإحدى الجوائز التي يقارب مجموعها المليون ريال.

تحدي فكرتك التعليمية

يهدف تحدي فكرتك التعليمية في منصة "فكرة "التفاعلية إلى تسليط الضوء على أهم التحديات التي تواجه القطاع التعليمي ، وستكون الفرصة متاحة للجميع من أصحاب الأفكار الابتكارية للمشاركة في المسابقة ، فيما سيحظى الفائزون بالدعم المادي والتوجيهي لأفكارهم من أجل تطبيقها كمشاريع على أرض الواقع.

علما بأن مرحلة التسجيل حاليا هي المرحلة التي يتم استقبال المشاركات فيها والمتاحة حتى تاريخ 24 مارس 2019 ، وذلك بالتسجيل والمشاركة في أحد المسارات المطروحة عبر منصة فكرة ، والتي تتضمن ابتكار أفكار رقمية لحل أحد التحديات التالية:

- البيئة التعليمية : ابتكار فكرة لحل رقمي يساهم في تطوير البيئة التعليمية.

- الفئات الخاصة : ابتكار فكرة لحل رقمي يساهم في حصول الفئات الخاصة على تجربة تعليمية أفضل.

- مواجهة سوق العمل : ابتكار فكرة لحل رقمي تهيىء الطلبة لمواجهة سوق العمل.