3 طالبات إماراتيات يبتكرن سيارة ذكية توفر 22 خدمة

نجحت 3 طالبات إماراتيات في ابتكار سيارة ذكية تضم 22 خاصية تعمل على خدمة المجتمع في شتى المجالات المجتمعية المتنوعة.

الفكرة التي تم الإعلان تمت بواسطة الطالبات مريم الدوسري وفاطمة المزروعي وسارة اليافعي اللاتي يدرسن في جامعة الإمارات العربية المتحدة،

تطبيق ذكي

ونوهت مريم البلوشي إلى أن فكرة الابتكار تعتمد بشكل كبير على تطبيق ذكي يعمل على إرسال رسائل نصية على هاتف صاحب المركبة في حال تم استخدام المركبة، وفي حال نسيان أحد داخل المركبة.

حيص يرصد التطبيق أي حركة مشبوهة تشعر بها الحساسات المتواجدة في داخل السيارة، وفي حال لم يتصرف خلال دقائق تتحول الرسالة بشكل مباشر إلى الشرطة ليقوموا بدورهم بإجراء اللازم وتحديد موقع السيارة بكل يسر وسهولة.

مزايا فريدة

ويتمتع التطبيق الجديد بالعديد من المزايا حيث يرتبط بكاميرا تستشعر الحركة بحساسات في الكراسي لاستشعار أي حركة أو ثقل في المركبة ومقياس يقوم بتحديد نسبة الأوكسجين والحرارة داخل المركبة.

كما يتحكم التطبيق بمروحة داخلية تعمل بالطاقة الشمسية في المركبة لتبريدها. ويضم التطبيق نظام التعرف إلى الشخص من خلال البصمة.

بينما يتغير مستوى المقود والمرايا لتناسب صاحب البصمة وملف يضم الموسيقى التي يسمعها عادة صاحب البصمة كما يظهر وبشكل فوري اسم المستخدم على الشاشة حيث يستطيع قائد السيارة استخدام بصمات لعدة أشخاص مخولين باستخدام سيارته.