تدشين مناهج دراسية إماراتية في الذكاء الاصطناعي قريبا

أعلنت معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام في الإمارات توفير مناهج خاصة بالذكاء الاصطناعي بالتعاون مع معالي عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك على هامش الجلسة الحوارية الرئيسة والأولى في ملتقى العلوم - الذي يأتي ضمن أعمال اليوم الثالث للمهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار

تغييرات إيجابية للتعليم في الإمارات

شارك في الجلسة الحوارية الأولى معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة المسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي وسعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة والدكتور عامر أحمد الشريف الرئيس التنفيذي لقطاع التعليم في سلطة مدينة دبي الطبية وسعادة حميد عبدالله الشمري نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة بحضور شخصيات تربوية مرموقة والطلبة وأولياء الأمور حيث استعرضوا جوانب مهمة خاصة في مسيرتهم المهنية وبداية تشكل طموحاتهم وآلية تحقيقها.

وتطرقت معالي جميلة المهيري في مستهل حديثها إلى بدايات مسيرتها المهنية في مجال التعليم الخاص وصولا إلى تقلدها منصب وزيرة دولة لشؤون التعليم العام حيث تعد أول إماراتية تصل لذلك المنصب في مجال التعليم وهو ما زادها مسؤولية وفخرا لتقدم افضل ما لديها.

وقالت إن كل تجربة مهنية تحوي العديد من الدروس التي تؤهلنا لخوض غمار تجارب أخرى متسلحين بحصيلة تلك التجارب وما أحدثته فينا من تغييرات إيجابية.

ووجهت حديثها للطلبة قائلة " التسامح وتقبل الآخر سبيل للمعرفة وعلينا تبني تلك القيم في مختلف مجالات حياتنا وخلال تعاملاتنا مع الآخرين لنكون بحق عيال زايد " مشيرة إلى أنه لا يكفي أن نحلم ونطمح فقط بل الأهم أن نستمر في تحقيق تلك الطموحات والأحلام ونواصل جهودنا لرفعة وتقدم وطننا الغالي.

مناهج الذكاء الاصطناعي

وأوضحت أن وزارة التربية والتعليم تعمل على مواكبة توجهات دولتنا ورؤيتها المستقبلية ولذلك نحن الآن بصدد توفير مناهج خاصة بالذكاء الاصطناعي بالتعاون مع معالي عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي.

وسلط المشاركون في الجلسة الحوارية الرئيسة والأولى في ملتقى العلوم - الذي يأتي ضمن أعمال اليوم الثالث للمهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار - الضوء على تجاريهم العملية والحياتية وقدموا خلاصة خبراتهم وإضاءات عن واقع التطور الحاصل في الدولة وطموحات القيادة الرشيدة والتطلعات المستقبلية.

تنظم المهرجان تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وزارة التربية والتعليم في نسخته الثالثة ويستمر حتى 4 فبراير الحالي في دبي فستيفال آرينا بمشاركة 1665 طالبا وطالبة ونخبة من رواد الابتكار على المستوى العالمي بحضور قيادات التربية والمسؤولين والطلبة وأولياء الأمور ومختلف المهتمين في الشأن التعليمي.

ويتضمن المهرجان جلسات حوارية ونقاشات طلابية واطلاق مبادرات عديدة وعرضا لـ 200 مشروع بحثي ابتكاري مميز من نتاجات الطلبة.