فيرست إكزت first exit .. استراحة للمطاعم والمقاهي المتنقلة في رأس الخيمة

ضمن إطار دعم وزارة تطوير البنية التحتية لمشاريع الشباب افتتح معالي الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، بحضور الشيخ محمد بن سعود بن خالد القاسمي، استراحة المطاعم والمقاهي المتنقلة “first exit”، وهو أول مشروع من نوعه على مستوى الجهات الحكومية.

مؤسسة سعود بن صقر لدعم مشاريع الشباب

نفذت الوزارة المشروع بالتنسيق مع مؤسسة سعود بن صقر لدعم مشاريع الشباب ومجموعة طلبة من مختلف جامعات الدولة، ضمن استراحة المركبات على شارع الشيخ محمد بن زايد مخرج 122 للمتجهين إلى إمارة رأس الخيمة.

وشدد على اهمية التكاملية بين مختلف الجهات الحكومية بشقيها الاتحادي والمحلي لدعم مشاريع الشباب لوضعهم على الطريق الصحيح لتأسيس مشاريعهم الخاصة التي من شانها تحقيق الاستقرار لهم وأسرهم، وتحقق لهم الريادة والتميز في العمل، وهو ما تشدد عليه القيادة الرشيدة لدولة الامارات العربية المتحدة.

الاستثمار في البنية التحتية

وأشار معاليه إلى أن المبادرة كذلك تدعم توجه الوزارة القائم على الاستثمار في البنية التحتية، بإعطاء الفرصة للشباب الراغبين إطلاق مشاريعهم الجديدة لاستغلال المساحات ضمن مشاريع البنية التحتية دون التأثير على أصل المشروع، لافتا إلى أن فكرة المبادرة جاءت نتيجة التحديات التي يواجهها أصحاب مشاريع المطاعم المتنقلة من فئة الشباب والمتمثلة في توفر موقع محدد للمشروع.

واطلع معالي الوزير خلال الافتتاح الذي شارك فيه الجهات المحلية لحكومة راس الخيمة وفرق في اَي بي بايكرز وبروذرز رايدرز و إمارات رايدرز للدراجات النارية على مشاريع الشباب، المقامة ضمن استراحة المطاعم والمقاهي المتنقلة، وقد أبدى أعجابه بما لمسه من ابداعات وجهود جبارة من قبل المشرفين على المشروع.

عربات طعام

يذكر أن القائمين على المبادرة وبالعمل الدؤوب والمتواصل تمكنوا من التغلب على التحدي الرئيسي المتمثل بإنجاز المشروع، الذي يتميز بتصاميمه الفريدة ليكون بمقدور المتنقلين على الطريق تناول وجبة طعام فاخرة في بيئة وأجواء تختلف عن نظيرتها، خلال أسبوعين.

ويضم المشروع إلى جانب عربات طعام والمقاهي، ركن مخصص لعرض مشاريع وزارة تطوير البنية التحتية، وأماكن لوقوف السيارات، وأخرى مخصصة لألعاب الأطفال، ومساحات أمنة للشواء، إلى جانب دورات مياه مجهزة.