خبير الأرصاد "الحصيني" يحذر من انخفاض الحرارة 7 درجات بالسعودية

كشف خبير الأرصاد الجوية السعودي عبد العزيز الحصيني عن توقعاته لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة خلال الأسبوع الجاري.

حيث أكد الحصيني في تغريدة له على توقعه استمرار الأجواء الغائمة وتدنٍّ واضح في درجات الحرارة على العاصمة السعودية الرياض.

وكشف الباحث في الطقس والمناخ عضو لجنة تسميات عبد العزيز الحصيني في تعليقه من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": يومين الأربعاء والخميس سيشهدان انخفاض في الحرارة من 5 الى 7 درجا عما هي عليه الأيام الماضية ثم يعقبها ارتفاع في الحرارة من 4 الى 5 درجات مئوية في نهاية الأسبوع".

وأضاف الحصيني في تغريدة أخرى له عبر "تويتر": "متوقع بإذن الله اجواء باردة صباحاً وليلاً ومعتدلة نهاراً على الشمالية والوسطى وشمال الشرقية الليلة ليلة الأربعاء ويومي الأربعاء والخميس من لدية مناسبة في أماكن مكشوفة البسوا ولبسوا عيالكم" شتوي متوسط.

يأتي هذا فيما نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى استمرار تواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع قد تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على كل من ميسان والشفا والسيل الكبير والأجزاء المجاورة لها.

من جانب آخر دعت الإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحذر والحيطة من الأخطار المصاحبة لهطول الأمطار مشددة على عدم النزول في بُطُون الأودية ومجاري السيول.