"محمد بن راشد للطيران" مشروع حضاري عملاق لصناعة الطيران المدني الإقليمي والدولي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، اليوم الإعلان عن مشروع "محمد بن راشد للطيران"، المعروفة سابقا بـ "مدينة دبي للطيران"، ومنطقة "إي. زي. دبي" الجديدة للتجارة الإلكترونية ضمن منطقة الخدمات اللوجستية في "دبي الجنوب".

وتعكس هذه المشاريع وتيرة النمو المتسارعة التي يشهدها مشروع التطوير الحضري البالغة مساحته 145 كيلومتراً مربعاً.

محمد بن راشد للطيران

وتم تصميم مشروع "محمد بن راشد للطيران"؛ الذي سيبلغ إجمالي استثمارات القطاعين الحكومي والخاص فيه 17 مليار درهم، من أجل إنشاء سلسلة قيّمة فعالة لقطاع الطيران وزيادة مساهمة إجمالي الناتج المحلي للصناعات المتقدمة في النمو الاقتصادي للإمارة.

ويتألف "محمد بن راشد للطيران"، الممتد على مساحة 6.7 كيلومتر مربع من منطقة تجارية وأقسام لخدمات الدعم الفني والصيانة والطيران التجاري والتعليم والبحوث والتطوير.

كما يضم "محمد بن راشد للطيران" قسماً مخصصاً للتعليم والبحوث والتطوير بهدف إنشاء مجمع شامل للطيران يمكن لمعاهد الطيران فيه توفير وتسهيل الحصول على برامج تعليم عالية المستوى في مجال الطيران.

دبي الجنوب

ويضم "محمد بن راشد للطيران" أيضاً "مركز إي 2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض"، وهو منطقة معارض متخصصة ومكان دائم لإقامة معرض دبي للطيران؛ بالإضافة إلى أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين.  

وأثنى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال جولة له بالمشروع على جهود فريق عمل "دبي الجنوب" التي تشرف وتنفذ هذا المشروع الحضاري العالمي العملاق الذي سيؤسس لقاعدة عريضة لصناعة الطيران المدني الإقليمي والدولي ويضع دولة الإمارات ضمن قائمة الدول العالمية التي تشتهر بهذه الصناعة الحيوية ذات التقنيات العالية.

طيران الإمارات

وهنأ سموه فريق عمل دبي الجنوب الذي يقوده سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس مؤسسة مطارات دبي على جهوده المخلصة المتميزة في الأداء والمتابعة والتنفيذ والإبداع.

وأكد سموه على دور صناعة الطيران الجوي في تعزيز الاقتصاد الوطني واعتبر سموه هذه الصناعة محركاً رئيسياً لعجلة الإنماء والازدهار الاقتصادي.