طقس اليوم: الأرصاد السعودية تحذر من أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الأثنين ، هطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على منطقتي القصيم ، ومكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية منها ، وشمال منطقتي الرياض ، والشرقية.

ونبهت الهيئة إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على تبوك ، والجوف ، والحدود الشمالية ، وحائل ، والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد حذرت في تقريرٍ لها  من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من  نشاط في الرياح المثيرة للأتربة والغبار خاصة في خلال النهار ، وانخفاض في درجات الحرارة حتى يوم الثلاثاء 20 - 1440/05/23هـ.

وتشمل التقلبات التي أوردها التقرير منطقة الحدود الشمالية عرعر  ورفحاء  وطريف، ومنطقة الجوف سكاكا  والقريات  وطبرجل، وتتأثر منطقة تبوك تيماء  والوجه  وأملج  وضبا  وحقل، ومنطقة حائل الغزالة  والحائط  وبقعاء، ومنطقة المدينة المنورة ينبع  والعلا  وبدر  والرايس  والعيص  وخيبر  ووادي الفرع، بنشاط في الرياح قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية .