الأرصاد السعودية تحذر من الغبار والأتربة على 8 مناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأثنين.

حيث حذرت الأرصاد السعودية في تقريرها المنشور من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من طقس متقلب ورياح مثيرة للغبار والأتربة على ثمانية مناطق بالمملكة

وأشارت الأرصاد السعودية في تقريرها إلى قدوم رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار وهي التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق بالمملكة.

وحددت هيئة الأرصاد السعودية المناطق التي سوف تكون عرضة للرياح والأتربة والتي جاءت كالتالي: نجران، الرياض، القصيم، حائل، الحدود الشمالية".

كما ستتعرض الأجزاء الشرقية من مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة، الباحة للغبار والأتربة كما أكدت هيئة الأرصاد أن السماء سوف تكون غائمة بشكل جزئي على مناطق شمال وأجزاء من وسط المملكة بالإضافة إلى المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية قد تتخللها سحب رعدية.

وفيما يخص حركة الرياح على  البحر الأحمر أكد خبراء الأرصاد أن الرياح سوف تكون سطحية شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط والشمالي وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة، مع ارتفاع للموج من نصف المتر إلى متر ونصف، والموج من خفيف إلى متوسط.

بينما يشهد الخليج العربي رياحا سطحية شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، مع ارتفاع للموج من متر إلى مترين، والموج متوسط.