وزارة العمل السعودية تعلن تمديد تأشيرات العمل بدون رسوم إضافية

 

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن إطلاق مبادرة جديدة للتيسير على الشركات العاملة في القطاع الخاص بالمملكة.

مبادرة تمديد صلاحية تأشيرات العمل

حيث أطلقت وزارة العمل السعودية مبادرة تمديد صلاحية تأشيرات العمل لمدة سنتين بدلا من سنة واحدة فقط وذلك بدون دفع أي رسوم إضافية من قبل الشركات الخاصة في السعودية.

وأشارت الوزارة السعودية في تغريدة رسمية لها من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن الغرض من تلك المبادرة هو التيسير على الشركات العاملة في القطاع الخاص بالمملكة ومراعاة كافة الجوانب العملية التي تواجه تلك الشركات والمؤسسات.

المستهدفين بالخدمة

ونوهت وزارة العمل السعودية إلى أن المبادرة الجديدة تخدم شركات القطاع الخاص التي تريد استصدار تأشيرات عمل جديدة للموظفين العاملين لديها حيث يمكنهم الإستفادة من مبادرة وزارة العمل الجديدة بشكل فوري.

وفي سياق آخر نفذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، ممثلاً بمكاتب جدة ، والقنفذة ، والليث ، ورابغ ، والطائف ، ومكة المكرمة ، زيارات تفتيشية مكثفه تزامناً مع بدء الوزارة بتوطين المهن في 5 منافذ بيع ، شملت محلات الأجهزة والمعدات الطبية ، ومواد الإعمار والبناء ، وقطع غيار السيارات ، ومحلات الحلويات ، والسجاد بكافة أنواعه ، للتأكد من تطبيق القرار .

وأكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة ، عبدالله بن أحمد آل طاوي ، أن مكاتب العمل مستمرة في القيام بجولات ميدانية وحملات تفتيشية ، مشيراً إلى أن هناك فرقًا ميدانية على مدار ساعات العمل اليومية تهدف لمتابعة تنفيذ القرار