الأرصاد السعودية تتوقع انخفاض درجات الحرارة على مدن ومحافظات المملكة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأربعاء.

حيث كشفت الأرصاد السعودية توقعاتها إنخفاض درجات الحرارة على مناطق شمال وغرب المملكة وتوقعت أن يتكون الصقيع والضباب خلال الصباح الباكر على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل وتبوك.

وأشارت الأرصاد في بيان لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى وجود نشاط للرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار على منطقتي الرياض والشرقية.

كما أكدت الأرصاد إلى توقعها انخفاض درجات الحرارة من بعد ظهيرة الأربعاء على أن يكون مصحوب برياح شمالية نشطة مثيرة للأتربة والغبار وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية.

وفيما يخص حالة الطقس على البحر الأحمر أشارت الأرصاد أن الرياح السطحية شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي، بسرعة 18- 40 كم/ ساعة بينما يكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين وتكون حالة البحر من متوسط الموج إلى مائج.

وعلى صعيد الخليج العربي أكد الأرصاد إلى أن الرياح السطحية ستكون جنوبية إلى جنوبية غربية وذلك بسرعة 20- 40 كم/ ساعة كما تتحول إلى شمالية غربية خلال المساء بينما يصل ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وتكون حالة البحر من متوسط الموج إلى مائج.