الأرصاد السعودية تحذر من سحب رعدية على 10 مناطق بالمملكة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأحد.

حيث أشارت الأرصاد السعودية في تقريرها عن حالة الطقس من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى توقعها سقوط الأمطار على 10 مناطق في المملكة.

ونوهت الأرصاد إلى وجود سماء غائمة إلى غائمة جزئيًا التي تتخلها سحب رعدية ممطرة وتكون مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة والتي جاءت كالتالي: الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وتشمل الأجزاء الساحلية منها بالإضافة إلى منطقة حائل تمتد إلى حفر الباطن والقيصومة بالمنطقة الشرقية.

كما نوهت هيئة الأرصاد إلى استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية، على عدد من المناطق بالمملكة وهي: الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الجوف، المدينة المنورة، الحدود الشمالية، و كذلك الأجزاء الشرقية للمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

وفيما يخص حركة الرياح على البحر الأحمر أكدت الأرصاد أن الرياح السطحية شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

وعلى صعيد حركة الرياح في الخليج العربي، فتكون الرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.