وزارة البيئة السعودية تعلن عن وظيفة شاغرة

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن وجود وظيفة شاغرة على نظام الوظائف المؤقتة بمسمى "أخصائي استزراع أسماك" بمركز أبحاث الثروة السمكية بجدة.

شروط التقديم

واشترطت الوزارة لشغل هذا الوظيفة أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الماجستير في تربية الأسماك، ولدية خبرة 5 سنوات.

طريقة التقديم

ودعت الوزارة الراغبين في شغل هذا الوظيفة وتنطبق عليهم الشروط، إرسال البيانات خلال مدة أقصاه أسبوعين من تاريخ الإعلان على البريد الالكتروني [email protected] أو الفاكس رقم 0114031722.

وكانت الفرق الميدانية بوزارة البيئة والمياه والزراعة بالرياض قد رصدت عدداً من المخالفات لنظام المبيدات والاسمدة والبذور ونظام الزراعة العضوية المعمول به في دول مجلس التعاون الخليجية ، وذلك خلال الفترة المنصرمة من بداية أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر لعام 2018.

وأوضح مدير مكتب الزراعة الرياض المهندس فهد الحمزي أن الوزارة لن تتهاون مع من يخالف الأنظمة وإنزال أشد العقوبة للمخالفين ، موضحاً أن العقوبات تشمل غرامات مالية، وكذلك إتلاف المواد المستخدمة ويكون ذلك على حساب الشركة أو المؤسسة الممارسة للمخالفة وقد تصل العقوبات إلى إغلاق المنشأة المخالفة.

متابعة دقيقة

بدوره بين رئيس قسم الأرشاد الزراعي المهندس عيسى الخلف بمكتب زراعة الرياض، أن مأموريين الضبط القضائي لدى الوزارة وخلال العمل الميداني المتمثل بزيارة عدد من المواقع تم ضبط أحد المستودعات التابعة للمحلات الزراعية يمارس تصنيع المبيدات بطريقة مخالفة وبدائية تمثلت في: تصنيع مبيدات كيميائية غير مسجلة بالوزارة (٢٤١٥) لتر، وبيع مبيدات منتهية الصلاحية (٧٣٠) لتر ، وتصنيع مبيدات بدون مراعاة (٥٦٧٠) لتر المعايير الخاصة، بالإضافة إلى تصنيع المدخلات بطريقة بدائية، لا يراعى فيه شروط السلامة والمهنية، وذلك حسب الشروط والضوابط المعمول بها والمنصوصة من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة.