عبد الرحمن الرويتع رئيسا لمجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث بعد استقالة غسان الشبل

أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق عن استقالة الدكتور غسان الشبل رئيس مجلس الإدارة من رئاسة مجلس الإدارة وعضوية المجلس، وذلك بسبب المهام الموكولة إليه ومنها تعيينه مؤخرا رئيسا لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمراً ملكياً بإنشاء هيئة باسم "هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية"، وتعيين الدكتور غسان الشبل رئيساً لمجلس إدارتها.

استقالة الدكتور غسان الشبل من المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق

 وقد وافق مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، على الاستقالة بتاريخ 29 ديسمبر 2018 بحيث تكون سارية من تاريخ القرار، وتقدم إعضاء مجلس الإدارة بالشكر والتقدير للدكتور غسان الشبل على جهوده المتميزة وإسهاماته خلال فترة رئاسته لمجلس إدارة المجموعة متمنين له التوفيق والسداد في منصبه الجديد.

يشار هنا أن الدكتور غسان الشبل استلم رئاسة مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق في يونيو الماضي، بعد استقالة رئيس مجلس الإدارة حينها الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان إثر تعيينه وزيرا للثقافة في المملكة العربية السعودية.

تعيين المهندس عبد الرحمن الرويتع رئيسا لمجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق

إلى هذا وافق مجلس إدارة المجموعة، على تعيين عضو مجلس الإدارة المهندس عبد الرحمن الرويتع رئيساً لمجلس الإدارة اعتباراً من 29 ديسمبر 2018 ولبقية دورة المجلس الحالية والتي تنتهي بتاريخ 20 مايو 2021.

يشار أن المهندس عبد الرحمن الرويتع يحمل درجة الماجستير في الهندسة الصناعية من جامعة جنوب كاليفورنيا، وهو رئيس مجلس إدارة شركة حلواني إخوان، وعضو مجلس إدارة لعدة شركات، منها مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية، ومجلس إدارة شركة جدوى للاستثمار، وشغل سابقا عضوية مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة الاستشارية للشؤون الاقتصادية في المجلس الاقتصادي الأعلى.