7 مبادرات جديدة لتعزيز العمل التطوعي لدى أطفال الشارقة

يطرح "معسكر حصاد التطوعي الثامن" - الذي أطلقته دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة - 7 فرص تطوعية، بإجمالي 20 ساعة تطوعية للأطفال، و40 ساعة للكبار المشرفين على سير البرنامج التوعوي وتتنوع ما بين البرامج الاجتماعية، والتثقيفية، والتأهيلية، لتطوير مهارات الأطفال وتشجيعهم على الالتزام بالعمل التطوعي.

نتطوع لأجل الشارقة

ويتولى مركز التطوع في الدائرة تنفيذ المعسكر - الذي يستمر حتى الثالث من يناير المقبل تحت شعار "نتطوع لأجل الشارقة" - من خلال 9 مقار عن طريق فروع الدائرة في أنحاء إمارة الشارقة مستهدفا الأطفال من الفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة.

وقالت فايزة خباب مدير مركز التطوع إن المعسكر يهدف لإكساب المتطوعين الأطفال خبرات متنوعة تعزز مهاراتهم وترفع مستوى المعرفة لديهم ويركز على أساليب التعليم الترفيهي لتحقيق النتائج المرجوة من البرامج والورش المطروحة.

بستان الدار

وتتمثل الفرص التطوعية التي يوفره المعسكر في "بستان الدار" وفرصة "تنظيم" إضافة إلى زيارة المرضى والمساهمة في تنظيف البحر والبر ضمن برنامج سلسلة غرس القيم " النظافة"ونشاط "توقير الكبير".

كما يتضمن الحصاد الثامن الفرصة التطوعية "أيادي كادحة" و"الوفاء التطوعي"و "إقرأ لي" إضافة إلى برنامج ترفيهي لصقل مهارات الأطفال وزيادة مداركهم المعرفية.