أكثر من 4000 متطوع في حملة نظفوا الامارات

وصلت حملة نظفوا الإمارات إلى مدينة دبي من بعد الشارقة، عجمان، دبا الفجيرة وأبوظبي، وبحضور وزير الاقتصاد، سلطان المنصوري الذي أكد أن حماية البيئة هي الهدف الرئيسي للسياسات التنموية لدولة الإمارات التي تهدف إلى زيادة المساحات الخضراء.

وبدأت فعاليات الحملة بالسلام الوطني تلا ذلك الكلمة الافتتاحية بالعربي والتي ألقاها عبد العزيز المدفع نائب رئيس مجموعة عمل الإمارات للبيئة ثم كلمة حبيبة المرعشي، رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة باللغة الإنجليزية لإعطاء المشاركين نبذة عن الحملة وتفاصيل سير الحملة، ثم رحبت بمعالي سلطان المنصوري وزير الاقتصاد.

وبحسب صحيفة الوطن الإماراتية فقد تمكن أكثر من 4200 متطوع منتشرين على 7 مواقع مختلفة من إمارة دبي، مرتدين القمصان القطنية و القبعات المصممة خصيصا لهذه الحملة و مزودين بأكياس جمع النفايات القابلة للتحلل والقفازات القطنية من جمع اكثر من 25 طن من النفايات من مواقع الحملة المختلفة التي غطت مساحة 18 كم بما فيها الموقع الرئيسي في منطقة أم النهد – شارع دبي العين، ليبلغ  بذلك إجمالي ما تم جمعه في 5 إمارات 32,5 طن.

يشار إلى أن هدف مجموعة عمل الإمارات للبيئة من تنظم حملة نظفوا الإمارات هو رفع مستوى الوعي البيئي بين كافة الفئات وشرائح المجتمع، غرس مفهوم العمل البيئي كمسؤولية أساسية على الجميع، كذلك تربية النشء على الممارسات البيئة السليمة والحفاظ على البيئة.