رئاسة الحرمين تدشّن العربات الكهربائية الجديدة لنقل كبار السن

دشّنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي العربات الكهربائية الجديدة لنقل كبار السن التي خصصت للطواف والسعي في المسجد الحرام .

خدمة كبار السن

وأوضحت الرئاسة أن العربات خُصصت لخدمة كبار السن من الزوار تسهيلاً لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، وتتسع العربة الواحدة لعدد 6 أشخاص تعمل على مدار 24 ساعة.

مواصفات قياسية عالمية

 وقد روعي في العربات الجديدة المواصفات والمقاييس العالمية، مشيرة إلى أن هذه العربات الجديدة تأتي ضمن منظومة الأعمال التطويرية التي يشهدها المسجد الحرام، والعمل على الاستفادة من أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة في كافة المجالات؛ مما يخدم قاصدي المسجد الحرام من الحجاج والمعتمرين والزوار .

الجدير بالذكر أن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس كان قد أطلق مبادرة مجلس جيل تحقيق الرؤية بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي على موقع الوكالة على الانترنت بعنوان " كيف تريد أن تكون الخدمات بالمسجد النبوي.

تحسين الخدمات المقدمة بالمسجد النبوي

وأوضح رئيس المجلس عبدالرحمن بن راشد الصاعدي أن هذه المبادرة تمكن الزوار والمواطنين والمقيمين من تقديم آراءهم واقتراحاتهم للمساهمة في تحسين الخدمات المقدمة بالمسجد النبوي وتطويرها وإضافة خدمات جديدة لقاصدي الحرمين الشريفين ، مؤكداً أن الدور المناط بالمجلس يعنى استثمار وتنمية مهارات فئة الشباب بالوكالة والاعتماد على جيل تقني يحقق الرؤية وطرح الأفكار الإبداعية المتميزة التي تساهم في تحقيق أعلى مستويات الخدمة للمسجد النبوي وقاصديه.

ويأتي ذلك تماشياً مع رؤية المملكة التي تمثل الحاضر والمستقبل وسعياً من وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي إلى تحقيق رسالة الحرمين الشريفين على الوجه الأمثل.