فتح باب الترشيح لتمثيل الإمارات في " مسابقة دبي الدولية للقرآن "

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم فتح باب الترشيح، للراغبين في تمثيل دولة الإمارات، بالدورة الـ 23 لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم التي ستقام رمضان المقبل.

مستويات متميزة في الحفظ والتلاوة

وأشاد المستشار إبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة بأبناء دولة الإمارات ذكورا وإناثا من حفظة القرآن الذين ظلوا يقدمون مستويات متميزة في الحفظ والتلاوة من خلال مشاركاتهم العديدة في المسابقات المحلية والدولية وإحرازهم مراكز متقدمة في هذه المسابقات.

تشجيع وتحفيز الحفظة والمحفظين

ولفت إلى الرعاية الكريمة والاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة وجهود الخيرين في تعزيز وتطوير دور الحفظ ورفدها بأحدث الوسائل والأساليب التعليمية وتشجيع وتحفيز الحفظة والمحفظين، ما أكسب دولة الإمارات العربية المتحدة مركزا مرموقا في مجال المنافسات والمسابقات القرآنية.

شروط الترشح

وأضاف أن اللجنة المنظمة وضعت شروطا للمنافسة على مقعد مرشح الإمارات من ضمنها أن يحمل المرشح جنسية الدولة وأن لا يزيد عمره عن 25 عاما وأن يكون حافظا للقرآن كاملا مع التجويد، منوها بأنه يمكن للراغبين ملء الاستمارة المخصصة لهذا الشأن من خلال موقع الجائزة أو من خلال الحضور الشخصي لمقر الجائزة في منطقة الممزر بدبي، وذلك حتى بداية فبراير المقبل.

وأوضح بوملحة أن الجائزة ستنظم دورة تدريبية للمرشحين المتأهلين في منتصف فبراير المقبل لتأهيلهم لخوض المسابقة التي يشارك فيها عادة أكثر من 85 دولة وجالية مسلمة حول العالم.