شرطة أبوظبي تكشف عن نصائح لحماية الأطفال من أخطار حوادث السقوط

ذكرت شرطة أبوظبي بعض النصائح التي يجب على الأسر إتباعها في المنزل لحماية أطفالهم من أخطارحوادث السقوط من البنايات أو المباني السكنية.

حيث حذرت شرطة أبوظبي من مخاطر ترك قطع أثاث ملاصق للنوافذ تفادياً لاستخدامها من الأطفال ما يؤدي إلى وقوع أليمة للأطفال الصغار.

نصائح ضرورية

ونوهت في بيان لها من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويترإلى خطورة فتح النوافذ في البنايات والفلل للاستمتاع بالهواء الطلق حيث من الممكن أن يكون الأطفال الصغار قريبين جداً من مواقع الشرفات والنوافذ، وهو الأمر الذي يقد يشكل خطورة كبيرة على حياتهم.

ونوهت إلى ضرورة وضع عدد من الضوابط الصارمة لإستخدام شرفات المنازل للكبار والصغار على حد سواء من اجل حماية الجميع.

وأشارت شرطة أبوظبي أن السقوط من بلكونة على ارتفاع مترين فقط يمكن أن يكون مميتاً، وبالنسبة للطفل فإن المسافات بين قضبان البلكونة قد تكون واسعة مقارنة بحجمه وهو أمر يشكل خطراً على حياته، حيث يكون من السهل انزلاقه من بينها ساقطاً على الأرض.

مراقبة دائمة للأطفال

وشددت شرطة أبوظبي على ضرورة المراقبة الدائمة للأطفال عند اقترابهم من النوافذ وذلك لأن حواجز النوافذ غير كافية لحماية الأطفال من السقوط وإغلاق جميع النوافذ من أجل سلامة الأطفال وذلك عندما لا تكون قيد الاستعمال كما يجب أن تكون في حضور أولياء الأمور، وذلك بسبب كون معظم النوافذ يسهل فتحها بالانزلاق حتى بواسطة الطفل الصغير، ومن المهم التأكد من إغلاقها بإحكام.

ونصحت بضرورة تركيب القضبان المعدنية على النوافذ وهو الامر الذي يسهم في حماية الأطفال من السقوط، وتركيب مصدات النوافذ وهي التي تمنع إنفتاح النوافذ لأكثر من 4 انشات.