في اليوم الوطنى الإماراتي الـ47 .. جواز السفر الإماراتـي الأول عالميا

بالتزامن مع اليوم الوطني الـ 47 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وعام زايد حققت الإمارات إنجازا تاريخيا جديدا، حيث أصبح الجواز الإماراتي الأقوى في العالم وحصد المركز الأول عالميا.

وفي هذه المناسبة نشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، حاكم دبي، في حسابه الرسمي على تويتر: "في يومنا الوطني المجيد .. توالت إنجازاتنا .. قبل قليل صنف مؤشر passport index جواز الامارات ليكون الأول عالميا بدخوله ١٦٧ دولة حول العالم بدون تأشيرة .. العالم يفتح أبوابه لشعب الامارات.. الف مبروك للامارات.. وكل الشكر لفريق وزارة خارجيتنا الاستثنائي بقيادة أخي عبدالله بن زايد ".

وهنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، قيادة وشعب الإمارات عبر حسابه الرسمي في تويتر : ""بفضل من الله تعالى حقق جواز دولة الامارات المرتبة الاولى عالميا، إنجاز يعكس صواب نهجنا ورؤيتنا المستقبلية فشكرا لفريق العمل على جهودهم المشرفة، تعزيز مكانة الامارات وترسيخ سمعتها الطيبة وتيسير شؤون مواطنيها من صلب سياستنا الخارجية، هنيئا للقيادة ولشعبنا هذا الانجاز المشرف".

كما نشر الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، في حسابه في تويتر :"قبل أن نختتم #عام_زايد  .. نفخر بهمة عيال زايد لإيصال .. #الجواز_الإماراتي_الأول_عالمياً".

يشار إلى أن مبادرة "قوة جواز السفر الإماراتي" التي أطقلتها وزارة الخارجية والتعاون الدولي بهدف وضع جواز سفر دولة الإمارات ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021، قد تحققت قبل 3 أعوام عن الموعد المحدد ضمن المبادرة.

الجدير بالذكر أن مؤشر "باسبورت إندكس" يعد نظام تفاعليا يختص بتصنيف قوة جوازات السفر ويمكن لحامل الجواز الإماراتي السفر إلى 84% من الدول المدرجة في المؤشر دون تأشيرة.