الأرصاد السعودية تحذر من أمطار رعدية على 7 مناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الخميس.

أمطار رعدية على 7 مناطق

حيث أشارت الأرصاد السعودية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى وجود توقعات بنشاط الرياح الجنوبية مثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق بالمملكة.

ونوه خبراء الأرصاد السعودية في تقريرهم لحالة الطقس اليوم الخميس إلى أن هذه الحالة المناخية تكون على مناطق شمال غرب وغرب المملكة تشمل الأجزاء الساحلية منها.

كما توقعت الأرصاد في تقريرها عبر "تويتر" إلى هطول أمطار رعدية على مناطق تبوك، المدينة المنورة، ومكة المكرمة وتشمل الأجزاء الساحلية من تلك المناطق، الجوف، الحدود الشمالية، وحائل.

حركة الرياح

وحول حركة الرياح والطقس على صعيد في البحر الأحمر أشارت الأرصاد السعودية إلى أن الرياح سوف تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 20-38 كم/ ساعة، بارتفاع من متر إلى مترين، في حالة متوسطة الموج إلى مائج.

وفيما يخص حركة الرياح والطقس في الخليج العربي أكدت الأرصاد أن الرياح ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ ساعة، مع ارتفاع للموج من متر إلى متر ونصف المتر، في الوقت الذي تكون فيه حالة الموج متوسطة