فريق الصقور السعودية يشارك الإمارات احتفالاتها باليوم الوطني الـ 47

وصل إلى مطار البطين " فريق الصقور السعودية للاستعراضات الجوية " للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني الـ 47 للدولة مع فرسان الإمارات في الاستعراض الجوي الذي سيقام على كورنيش أبوظبي.

إستقبال كريم

وكان في استقبالهم بمطار البطين للطيران الخاص، العقيد ناصر العبيدلي قائد فريق فرسان الإمارات، وسيشارك فريق الصقور السعودية في الاحتفالات المقررة بكورنيش أبوظبي بـ 8 طائرات من نوع هوك بكامل طواقمها الجوية والفنية، وذلك في الأول والثاني من ديسمبر المقبل.

متانة العلاقات الأخوية بين البلدين

وأكد المقدم طيار موسى الفيفي قائد فريق الصقور السعودية للاستعراضات الجوية أن مشاركة الفريق في احتفالات دولة الإمارات تعكس متانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين .. وقال " اعتادت المملكة العربية السعودية المشاركة في دولة الإمارات، وفي كل المناسبات لما يعد بأننا جسد واحد نشارككم الأفراح دائماً ".

سرب الصقور السعودية

وأعرب قائد سرب الصقور السعودية عن شعوره والفريق السعودي بالفخر والسعادة لمشاركة الإمارات في احتفالات اليوم الوطني، مشيراً إلى أن مشاركة الفريق في احتفالات دولة الإمارات يأتي بتوجيهات القيادة في المملكة للمشاركة في احتفالات الإمارات.

حرفية عالية

وقال، إن الفريق متمرس على المشاركات الدولية، ويسعى من خلال هذه المشاركة إلى إبراز مدى التطور والاحترافية العالية التي وصل إليها طيارو القوات الجوية، مؤكداً أن ذلك يأتي نتاج التدريب المقنن والتخطيط المسبق من قبل القيادة الحكيمة والدعم اللامحدود من معالي قائد القوات الجوية، مقدماً التهاني والتبريكات لقيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة اليوم الوطني.

القوات الجوية السعودية

يذكر أن فريق الصقور السعودية ومنذ إنشائه يقوم بأداء العروض الجوية التي يتطلب أداؤها الكثير من الجهد في التدريب والاحترافية في التنفيذ، ما يعكس الصورة المشرقة لما هي عليه القوات الجوية السعودية، خصوصا والقوات المسلحة عامة من كفاءة عالية وجاهزية واستعداد.

وشارك الفريق منذ التأسيس في معظم المناسبات الرسمية والمهرجانات السياحية المحلية، وانطلق الفريق من المشاركات المحلية إلى الإقليمية والدولية والعالمية، ويستخدم الفريق طائرة " الهوك " بريطانية الصنع التي تستخدم لتدريب الطيارين المقاتلين قبل انضمامهم للأسراب المقاتلة.