الشيخ محمد بن راشد يطلق "مشروع جميرا" ويعتمد شعاره

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" "مشروع جميرا" بمبادرة من "براند دبي الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي وهو المشروع الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع "هيئة الطرق والمواصلات في دبي"، و"بلدية دبي"، و"دائرة السياحة والتسويق التجاري"، و"مجلس دبي الرياضي" متضمنا العديد من المبادرات والأنشطة للاحتفاء بشارع جميرا لارتباط هذا الجزء من الإمارة بتاريخها ولكونه شاهدا على تطور دبي وجسرا يربط ماضيها بحاضرها.

شعار مشروع جميرا

و اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، شعار "مشروع جميرا" المميز بلونه الأزرق والذي سيكون السمة الجامعة بين مختلف مبادراته وأنشطته، وجاء تصميمه ليعبر عن مضمون المشروع وكل عناصره ويعكس طبيعة شارع جميرا التي تميزها الحركة والحيوية في الأوقات كافة.

وجهة ثقافية ونقطة جذب للمبدعين

واستمع سموه إلى شرح مفصل حول أهداف المشروع المتكامل الرامي لتحويل منطقة جميرا إلى وجهة ثقافية ونقطة جذب للمبدعين الإماراتيين والعرب والأجانب من جميع أنحاء العالم وتأكيد مكانة هذه المنطقة الحيوية التي تمثل نقطة جذب سياحي مركزية في دبي سواء للزوار من داخل الدولة أو خارجها بما تضمه من فعاليات ومشاريع ومبادرات نوعية.

و روعي في المشروع تضافر العناصر في بناء صورة جديدة لمنطقة عاصرت مراحل مختلفة من تاريخ الإمارة تعود إلى فترات زمنية مبكرة، وتعد حاليا نموذجا للحياة العصرية بكل ما تحفل به من مظاهر الحضارة والتقدم.

عروض فنية ومنافسات رياضية

وتعرف سموه على مكونات المشروع المتنوعة التي ستشمل تنفيذ مجموعة من الأعمال الإبداعية سيتم توزيعها على امتداد شارع جميرا بدءا من "القناة المائية" ووصولا إلى برج العرب ومدينة جميرا، وكذلك الفعاليات والأنشطة العديدة المدرجة ضمن الأجندة الخاصة بالمشروع على مدار العام وتضم عروضا فنية ومنافسات رياضية وأنشطة ثقافية ومجتمعية، في إطار تتكامل عناصره تحت مظلة واحدة لإبراز القيمة الإبداعية والتاريخية المهمة لهذا الجزء من دبي.

منارة للإشعاع الحضاري

وقد أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تقديره لأهداف المشروع وثمن الفكر الخلاق و اسلوب العمل المبدع الذي يجمع بين الجهات الحكومية في دبي ويعزز قدرتها على تقديم مبادرات نوعية تواكب التقدم المستمر للمدينة وتدفعه إلى الأمام، وتعكس الطبيعة الخاصة التي طالما ميزت دولة الإمارات منارة للإشعاع الحضاري ومركزا رئيسا لتشجيع الإبداع بمختلف قوالبه وأشكاله، وأكدت مكانتها وجهة سياحية من الطراز الأول بمقومات جذب وضعتها في مكانة خاصة بين أبرز وأهم المقاصد السياحية على المستويين الإقليمي والعالمي.

و قال سموه : " اسلوب العمل المتطور والرؤية الطموحة والأهداف الواضحة هو السبيل لتجاوز التقليد إلى الإبداع وتحويل الأفكار إلى إنجازات... لقد أدهشت الإمارات العالم بمسيرة تنموية وضعت سعادة الفرد والمجتمع في مقدمة أولوياتها... وهدفنا مواصلة تأكيد فرصنا في العبور إلى المستقبل بامتلاك المقومات التي تعيننا على الفوز بموقع الصدارة فيه بتبني فكر يوظف الإبداع جسرا لبلوغ أرقى درجات التميز ضمن كافة المجالات".

و أضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: " نريد الإبداع حاضرا في كل مبادراتنا ومشاريعنا.

نموذج للتطوير الهادف لسعادة المجتمع

وأستطرد سموه : "وتشجيعنا للأفكار المتميزة لا حدود له... وهدفنا أن نجعل دبي متحفا يطالع فيه العالم ملامح سباقها مع الزمن في مضمار التنمية... فالإمارات ستظل نموذجا للتطوير الهادف لسعادة المجتمع وقدوة في تحفيز الفكر غير التقليدي بين أفراده وإتاحة المجال أمام كل طاقة خلاقة تسهم في تعزيز مسيرتنا نحو المستقبل".

 

حضر إطلاق المشروع سعادة منى غانم المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي و سعادة مطر حميد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، وسعادة المهندس داوود عبدالرحمن الهاجري، المدير العام لبلدية دبي و سعادة هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وسعادة سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي.