الإمارات تطلق أول بوابة للتعليم الإلكتروني في العالم متخصصة في رياضة السيارات

أطلق معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ورئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة اليوم أول بوابة تعليمية إلكترونية مخصصة لرياضة السيارات في العالم تعود بالفائدة على أكثر من مليون مسؤول رياضي.

مرتبة ريادية عالمية

وطور نادي الإمارات للسيارات والسياحة هذه البوابة لخدمة المسؤولين المتطوعين الفاعلين في هذه الرياضة حول العالم.

وقد أعرب معاليه عن الفخر بوصول الإمارات الى هذه المرتبة الريادية على المستوى العالمي في مجال التعليم الرياضي لتكون الأولى في العالم التي تطور هذه التقنية العظيمة لخدمة التعليم الإلكتروني في هذا المجال.

خطوة تعليمية متقدمة

ويعتبر المشروع ثمرة مبادرة من السيد محمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة.

وأكد بن سليم أن هذا التحول نحو التعليم الإلكتروني خطوة متقدمة ومنسجمة مع الاتجاهات العالمية على صعيد التعليم حيث أن قرابة 30% من الخدمات التعليمية اليوم على المستوى العالمي تقدم إلكترونيا.

تطوير المحتوى التعليمي

وأضاف أن مدربي النادي يعملون على تطوير المحتوى التعليمي الحالي بالتوازي مع تطوير مواد جديدة تشمل رياضات السيارات والدراجات النارية بحيث يمكن لهذا التحول أن يخدم الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للدراجات النارية .

وتأتي المبادرة منسجمة مع رغبة الاتحاد الدولي للسيارات بتوفير إطار عمل شامل لأعضائه من الهيئات الرياضية الوطنية يمكنها من تقديم تدريب عالي الجودة لكوادرها البشرية الميدانية بموجب الملحق الخامس من القانون الرياضي الدولي.

ويتطلع الاتحاد لأن تكون مبادرة نادي الإمارات للسيارات والسياحة قدوة لمبادرات مماثلة في المنطقة وخارجها.

ويعمل النادي منذ عام 2012 بصفته مؤسسة مكلفة من معهد الاتحاد الدولي لتوفير التدريب لمسؤولي الرياضة في 20 دولة تتوزع بين المنطقة العربية وآسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.

29 برنامج تدريبي

وتشمل خدمات التدريب والتعليم 2500 مسؤول متطوع توزعوا بين 29 برنامجا تدريبيا متنوعا بسبع لغات مختلفة.

وإلى جانب هؤلاء عمل النادي على تدريب 1000 من المتطوعين في مجال رياضة السيارات في الإمارات كل سنة للمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى "أبوظبي للفورمولا 1" وغيرها من فعاليات رياضة السيارات التي تستضيفها الدولة.

ومن الممكن لأي مؤسسة رياضية الاستفادة من محتوى التعليم الإلكتروني الذي يطرحه النادي عبر هذه البوابة المتخصصة المتوفرة على الموقع:

رابط أول بوابة تعليمية إلكترونية مخصصة لرياضة السيارات في العالم