جامعة جدة تعلن استحداث برامج أكاديمية جديدة

وافق مجلس جامعة جدة على استحداث عدد من البرامج الأكاديمية في مجال الرياضة ، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات السعودية.

جاء قرار الجامعة السعودية خلال جلسته الأولى للعام الجامعي 1439 / 1440 هـ التي عقدها بمقر الجامعة برئاسة معالي مدير الجامعة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان.

مسارات جديدة

وأوضح وكيل جامعة جدة أمين المجلس الدكتور صالح المزعل , أن مجلس الجامعة قد وافق على استحداث مساراً للقانون الرياضي في برنامج الماجستير المهني في تخصص القانون ، كما تمت الموافقة كذلك على استحداث برنامجاَ للدبلوم العالي في الإعلام الرياضي.

برامج رياضية مستحدثة

يذكر أن الجامعة قد سبق وأن استحدثت عدداً من البرامج في مجال الرياضة ومنها برنامج الإدارة الرياضية ، وبرنامج الصحة واللياقة لدرجتي البكالوريوس والماجستير للشباب والفتيات ، حيث تعد جامعة جدة من أكثر جامعات المملكة تبنياً للتخصصات في مجال الرياضة.

وفي سياق آخر أعلنت جامعة جدة ممثلة في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم لطلاب وطالبات التعليم بمحافظة جدة ، عن فتح باب استقبال المشاركات في المسابقة للدورة العاشرة لهذا العام ، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ، الهادفة للارتقاء بمستوى طلاب وطالبات التعليم علمياً وتربوياً ، وإذكاء روح التنافس فيما هو مفيد ونافع ، وتوجيه طاقات الطلاب والطالبات نحو القرآن الكريم من خلال حفظه .

وتستهدف المسابقة التي تنطلق فعالياتها خلال الفترة من 14-18 من شهر جمادى الأولى القادم 21 جامعة وكلية حكومية وأهلية وأكثر من 500 طالب وطالبة ، حيث تسعى لاكتشاف المواهب في حفظ كتاب الله بعد أن أمضت سجلاً حافلاً من الإنجاز امتد لـ 9 أعوام معززة إسهام جامعة جدة في دعم مسيرة التنافس في خدمة كتاب الله الكريم ، والاهتمام بمجالات البحث العلمي المختلفة في علوم القرآن الكريم.