مشروع تحدي القراءة ينطلق في تعليم الرياض بإشراف 30 تربوية

أطلقت الإدارة العامة للتعليم في الرياض، مشروع تحدي القراءة العربي بمشاركة أكثر من 30 مشرفة تربوية على مستوى منطقة الرياض التعليمية، وبحضور منسقات من مكاتب تعليم البنات والتي يبلغ عددها تسعة مكاتب إشرافية.

مشروع تحدي القراءة ينطلق في تعليم الرياض

تقدم المسؤولات المشاركات في المشروع الورش التعريفية لجميع منسقات المدارس وأولياء الأمور، وتنفيذ الأنشطة المتنوعة والداعمة لنشر ثقافة القراءة وتصميم المكاتب في المدارس، والتنسيق لتسليم جوازات القراءة فور وصولها، والتدريب على التحكيم وفق مصفوفة تقدير الدرجات.

برامج مميزة في تعليم الرياض

ستتضمن مدارس المتوسطة والثانوية للبنين والبنات على العديد من البرامج و المسابقات في الأعمال الفنية، التي يقيمها المركز السعودي لسلامة المرضى، والتي تهدف إلى توعية المجتمع بمفهوم سلامة المرضى من خلال تجسيدها في أعمال فنية لمواضيع تتعلق في أهمية تعزيز مشاركة المجتمع في أخذ القرارات الصحية، ضمن محاور التواصل مع مقدمي الرعاية الصحية، ودور تمكين المرضى في الحد من الأخطاء الطبية، والأخطاء الطبية.

و قال مدير الشؤون الصحية المدرسية الدكتور حمد الهاجري إن استقبال وجمع رسومات المتسابقين والمتسابقات خلال الفترة العاشر من ربيع الأول الحالي، وفق معايير عدة تتضمن أن يكون موضوع العمل الفني مناسباً مع الشعار العام للمسابقة، ويمثل أحد محاورها، ويحوي قدرات إبداعية في إيصال الفكرة والإخراج الفني.

وحدد المركز السعودي لسلامة المرضى جوائز للفائزين والفائزات عبارة عن مبلغ ألف ريال لأول ثلاثة متسابقين وثلاث متسابقات من المرحلة المتوسطة، ومثلهم من الثانوية، إضافة إلى معلم ومعلمة من المتوسطة، ومثلهما من الثانوية.