هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات تحذر من ثغرة في انستقرام

وجهت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة المواطنين الإماراتيين من مستخدمي تطبيق الصور الشهير "انستجرام" بضرورة المبادرة وتغيير كلمة المرور في التطبيق الشهير.

رسالة تحذيرية

ونوهت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات إلى ظهور رسالة تحذيرية من القائمين على تطبيق انستجرام الشهير.

وأشارت هيئة تنظيم الاتصالات إلى أن الرسالة التحذيرية التي أرسلتها إدارة "انستجرام" تعني وجود ثغرة قد تتسبب في كشف كلمة المرور الخاص بالتطبيق.

وأكدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أنه في حال عدم قيام المستخدم بتغيير كلمة المرور قد يتسبب ذلك في تعريض الحساب للاختراق.

قفزة جديدة

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات قد أشارت في بيان لها إلى أن الإمارات العربية المتحدة نجحت في تحقيق قفزة جديدة في مؤشرات التنافسية العالمية، وذلك حسب تقرير التنافسية العالمي (Global Competiveness Report) الصادر مؤخراً عن المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) 2018، حيث تقدمت الدولة 18 مركزاً في "محور استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات" (ICT Adoption) من المركز الرابع والعشرين إلى المركز السادس عالمياً، ويقيس هذا المحور كفاءة قطاع الاتصالات في الدول، من خلال عدد من مؤشرات التنافسية العالمية المدرجة ضمن المحور.