وزارة العدل تعلن أسماء المرشحات للوظائف النسائية

أعلنت وزارة العدل أسماء الموظفات المقبولات من المرشحات اللاتي تقدمن للمسابقة الوظيفية النسائية لوظائف (باحثة اجتماعية، باحثة شرعية، باحثة قانونية، مساعدة إدارية، ومطورة برامج أولى) على المرتبة الثامنة.

ودعت الوزارة المتقدمات اللاتي تم ترشيحهن إلى ضرورة الدخول على بوابة الوزارة الإلكترونية لمعرفة الشروط الخاصة بها عبر الرابط التالي:

رابط الاستعلام عن أسماء المقبولات في وظائف وزارة العدل

ونوهت وزارة العدل أنه بإمكان المرشحات الاستعلام عن النتيجة وطباعة بطاقة الترشيح من خلال الرابط الذي تم ذكره في الرابط أعلاه.

وأكدت الوزارة على المتقدمات مراجعة فرع الوزارة في المنطقة التي تقدمن لها بطلب الوظيفة ومعهن بطاقة الترشيح لاستكمال مسوغات التعيين خلال مدة أسبوع ومن لم تتقدم خلال هذه المدة فيعتبر ذلك عدولاً منها عن التعيين.

وكانت وزارة العدل قد أعلنت أن محاكم المملكة وبعد اعتمادها للتبليغات القضائية عبر الوسائل الإلكترونية بعثت قرابة النصف مليون رسالة تبليغ إلكترونية إلى أرقام هواتف المدعى عليهم، منذ 26 ربيع الأول 1439 هـ.

سرعة إنجاز القضايا

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -  قد أصدر أمراً ملكياً يقضي باعتماد الرسائل النصية المرسلة عبر الهاتف المحمول الموثق، أو البريد الإلكتروني، أو إحدى الحسابات المسجلة في أي من الأنظمة الآلية الحكومية، كوسائل إلكترونية في التبليغات القضائية منتجة لآثارها النظامية.

وتهدف هذه الخدمة إلى سرعة إنجاز القضايا وتحقيق الضمانات العدلية لأطراف الدعوى، مما يعود بالأثر الإيجابي على جودة الحكم القضائي وسلامة بنائه، وسرعة الفصل في القضايا وإيصال الحقوق لأصحابها وردع المماطلين.

وتعزز الخدمة أيضاً من مكانة المملكة وتجعلها ضمن أفضل 20 دولة في تقويمات التنافسية الصادرة من الجهات المعتبرة عالمياً.