تدشين صيدلة ذكية خامسة في دبي

أعلنت هيئة الصحة في دبي عن تدشين أولى صيدلياتها الذكية في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وذلك في مركز ند الحمر الصحي.

وتعد تلك الصيدلية هي الخامسة بعد صيدليات مستشفيات (راشد، ودبي، ولطيفة) حيث توفر تلك النوعية من الصيدليات العديد من الخدمات بطريقة ذكية للمتعاملين في دبي.

تخزين أكثر من 35 ألف علبة دواء

وتتمتع الصيدليات الذكية بعدد من التقنيات التي تمكنها من تخزين أكثر من 35 ألف علبة دواء، إلى جانب سرعتها ودقتها في صرف الأدوية بما لا يتجاوز دقيقتين بالإضافة إلى قدراتها الاستيعابية الكبيرة

ويأتي إطلاق الصيدليات الذكية من أجل تعزيز توجهات هيئة الصحة بدبي نحو تعميم التقنيات الذكية في مختلف منشآت الهيئة الطبية، وفي مختلف الأقسام والتخصصات.

الجدير بالذكر أن تدشين الصيدلية الذكية الخامسة في منشآت هيئة الصحة بدبي جاء بالتزامن مع ترشيح الصيدلية للفوز بــ "راية حمدان بن محمد للحكومة الذكية".

ونوهت هيئة الصحة في دبي إلى أنها تتطلع إلى تقديم المزيد من الخدمات الذكية التي تعمل على تحقيق الرضا لكافة المتعاملين.

أحدث معايير المأمونية والسلامة

وخلال حفل تدشين الصيدلية قال حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي: إن الهيئة أحدثت فرقاً مهماً في نوعية خدماتها المتصلة بتوفير الدواء للمتعاملين والمرضى، وفق أحدث معايير المأمونية والسلامة، وضمن حزمة من التقنيات هي الأحدث عالمياً.

وأشار حميد محمد القطامي إلى أن الهيئة تتجه لتعميم الصيدلية الذكية في سائر مراكز الرعاية الصحية الأولية وجميع منشآتها الحيوية في مقدمتها مستشفى حتا، وذلك بعد نجاحها في إسعاد المتعاملين والمراجعين لصيدليات مستشفيات (راشد، ودبي، ولطيفة).