تدشين خدمة سعودية جديدة للمسافرين على جسر الملك فهد

أعلن فهد الداود المدير العام للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد في تصريحات صحفية عن تدشين خدمة جديدة لقائدي المركبات على جسر الملك فهد.

خدمة جديدة للمواطنين

حيث أكد فهد الداود إنه تم استحداث خدمة للسيارات المتعطلة على جسر الملك فهد ومساعدة قائدي تلك المركبات من خلال تسيير دوريات إلى مكان السيارات المعطلة ومساعدة قائديها من خلال متخصص في صيانة السيارات وتصليح الأعطال المختلفة.

وأشار فهد الداود المدير العام للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد في اللقاء الذي حضره في غرفة الشرقية على الانتهاء بشكل كامل من أعمال الإصلاحات والصيانة للوصلة الأخيرة من الجسر بالجانب السعودي.

وحول الشائعات التي انتشرت في الأوانة الأخيرة حول تخفيض الرسوم والمسارات السريعة على الجسر أكد الداود أنه لا صحة تماما لتلك الأنباء.

حيث أكد أن كل ما يتردد في هذا الشأن لا يخرج عن كونه مقترحات لا تزال تخضع للدراسة كما أنه لابد من الحصول على الموافقات الخاصة من الأجهزة والجهات المعنية في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين قبل طرح أو إعلان تلك القرارات.

مشروع الجسر الموازي

كما نوه إلى أن المؤسسة العامة لجسر الملك فهد منفتحة لاستقبال أي مبادرات تسير وفق النهج التطويري للجسر والأفكار الملهمة من قطاع الأعمال، الذي يعتبر شريكًا مهمًّا ورئيسيًّا في العملية التطويرية لخدمات ومرافق الجسر.

وأشار فهد الداود المدير العام للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد: "بخصوص طرح مشروع الجسر الموازي، سيكون طرحًا للاستشاري لتقديم دراسة جدوى فنية وتجارية لتحديد أفضل نمط للتمويل والشراكة فيما يخص الجسر الجديد، وسيتضمن قطارات للركاب والشحن ومسارات للمركبات والشاحنات، وستكون الدراسة جاهزة في منتصف 2019، ومن المتوقع بداية العمل بعد الموافقة بنهاية 2019 ويستغرق البناء 3 سنوات".