موعد صرف الدفعة الثانية عشر من حساب المواطن للمستحقين

أعلنت الصفحة الرسمية الخاصة ببرنامج حساب المواطن السعودي عن الموعد الرسمي لصرف الدفعة الثانية عشر لمستحقي الدعم من برنامج الدعم السعودي.

موعد صرف الدفعة الثانية عشر

حيث أعلن صفحة برنامج حساب المواطن السعودي في تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ان الدفعة المقبلة من برنامج حساب المواطن يتبقى على موعد صرفها سبعة أيام.

وقال برنامج حساب المواطن السعودي في التغريدة التي نشرها ونالت تفاعلا واسعا من المواطنين: " الدفعة الثانية عشر لمستحقي الدعم من برنامج #حساب_المواطن باقي على إيداعها 7 أيام".

شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن

يُذكر بأن برنامج حساب المواطن قد أشار مسبقا بأنه يجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج ، أن يكون المسجل سعودي الجنسية ، ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل ، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة ، بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الاثني عشر شهرًا الماضية.

 كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون ، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة ، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.