إنطلاق مؤتمر المرأة السعودية في جامعة الأميرة نورة

انطلق في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن  في الرياض المؤتمر الأول لدراسات المرأة السعودية برعاية مديرة الجامعة الدكتورة هدى العميل، والذي يصاحبه المعرض الخاص و الذي يحمل عنوان "المرأة السعودية الحاضر والمستقبل" .

برنامج مؤتمر المرأة السعودية

يتناول برنامج مؤتمر المرأة السعودية جلسات وأوراق علمية تركز على جوانب متعددة ن الأبحاث والدراسات ذات العلاقة بمشاركة المرأة في عجلة التنمية وفق رؤية المملكة 2030 ويستشرف مستقبل الأبحاث العلمية المتخصصة في مجال دراسات المرأة ويسلط الضوء عليها.

يتناول برنامج مؤتمر المرأة السعودية جلسات وأوراق علمية تركز على جوانب متعددة من الأبحاث والدراسات ذات العلاقة بمشاركة المرأة في عجلة التنمية وفق رؤية المملكة 2030 ويستشرف مستقبل الأبحاث العلمية المتخصصة في مجال دراسات المرأة ويسلط الضوء عليها.

واحتوت الجلسات العلمية بحوار حول نظريات تمكين المرأة وأثرها على مشاركة المرأة في التنمية، تحت عنوان واقع المرأة في ظل نظرية السقف الزجاجي، ثم ناقشت الجلسة الأولى موضوع المرأة والإعلام، أما الجلسة الثانية، فكانت بعنوان: دور القيادة العليا في دعم مشاركة المرأة في التنمية، وكان موضوع الجلسة الثالثة بعنوان: أثر المشاركة الاقتصادية  للمرأة  السعودية في الاقتصاد السعودي، ودورها في تحقيق رؤية 2030 "واقع وتطلعات"،وتناولت الجلسة الرابعة دور المرأة في الأدب واللغة والتاريخ، أما الجلسة الأخيرة، جاء موضوعها عن: أثر التعليم والتدريب على إسهام المرأة في التنمية .

معرض المرأة السعودية الحاضر والمستقبل

أشرف على المعرض الفني المصاحب "المرأة السعودية الحاضر والمستقبل"  لجنة متخصصة من كلية التصاميم والفنون بالجامعة، وعرض فيه 42 عملا فنيا، بمشاركة 13 طالبة من طالبات كلية التصاميم والفنون بالجامعة، و6 من الفنانين السعوديين.

كما احتوى المعرض على جدارية فنية تعرض جانبا من تطور مسيرة المرأة السعودية، وكذلك ركنا عرض فيه صور تاريخية للمرأة السعودية قديما وشارك في إعداده قسم التاريخ بالجامعة.