أول رائدا فضاء إماراتين يستعدان لرحلتهما المنتظرة

 

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة مساعيها نحو تحقيق إنجازا كبيرا في مجال إقتحام العالم الفضاء من قبل رائدي فضاء إماراتيين.

أول رحلة إماراتية إلى الفضاء

حيث يواصل أول رائدي فضاء إماراتيين إستعدادتهما لخوض أول رحلة إماراتية إلى الفضاء، وهما هزاع علي عبدان خلفان المنصوري وسلطان سيف مفتاح حمد النيادي.

حيث أكدت وكالة الأنباء الإماراتية أن رائدي الفضاء الإماراتيين يخوضان حاليا تدريبات خاصة لتأهيلهما للرحلة التاريخية إلى محطة الفضاء الدولية في الخامس من أبريل المقبل.

ومن المقرر أن تكون الرحلة الأولى لرائدي الفضاء هزاع علي عبدان خلفان المنصوري وسلطان سيف مفتاح حمد النيادي إلى الفضاء  على متن مركبة الفضاء سويوز إم إس -12.

ومن المقرر ان يمثل رائدا الفضاء الإماراتيين أول دفعة من رواد فضاء إماراتيين ستقوم بمهام علمية وبحثية مختلفة بأسم دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء قد أكد أن الإنجاز الكبير الذي تتسارع الخطى نحو تحقيقه والمتمثل في إرسال أول رائدي فضاء إماراتيين إلى الفضاء مصدر فخر واعتزاز حقيقيين بما تعنيه هذه الخطوة من قيمة تتمثل في دخول دولتنا الغالية إلى مرحلة جديدة مهمة من مراحل نهضتها التنموية.

تحقيق طموحات الإمارات

و أعرب سموه عن تقديره لجهود " مركز محمد بن راشد للفضاء" الرامية إلى تحقيق طموحات دولة الإمارات في إيجاد موقع متميز لها في مجال صناعات وعلوم الفضاء بدعم أهداف "برنامج الإمارات للفضاء" و"الاستراتيجية الوطنية لقطاع الفضاء".

حلم كبير

وعبر سمو ولي عهد دبي عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لرائدي الفضاء الإماراتيين و برنامج الإمارات للفضاء بصورة عامة وجميع المشاركين في تحقيق هذا الحلم الكبير الذي ما يلبث أن تتضح ملامح تحويله إلى واقع يوما تلو الآخر .. منوها إلى أن أبناء الإمارات أثبتوا دائما أنهم على قدر المسؤولية وأنهم قادرون على تحقيق الريادة في مختلف ميادين التطوير بمداد من العلم و المعرفة والقدرة على الابتكار وتبني الأفكار الخلاقة والحلول المبدعة ليواصلوا إبهار العالم بالإصرار والعزيمة اللتين لا يعرف معهما أبناء هذا الوطن العظيم كلمة المستحيل إذ لا يكتفون بالإنجازات المتحققة مهما كانت كبيرة مستلهمين في ذلك رؤية القيادة الرشيدة التي لا ترضى إلا بالمركز الأول لدولتنا الحبيبة في شتى المجالات.