40 جهة حكومية في دبي تشارك في أسبوع بلا مراكز خدمة

من المقرر أن تنطلق غدا الأحد في إمارة دبي، حملة واسعة، تستمر لمدة أسبوع كامل، هدفها تعزيز مسيرة التحوّل نحو القنوات الذكية في إنجاز المعاملات الحكومية، وفق توجيهات القيادة الرامية إلى إكمال التحوّل الذكي 2021، الذي سيشهد آخر معاملة ورقية حكومية في الإمارة.
40 جهة حكومية تشارك في مبادرة التحول الذكي

دائرة المالية بحكومة دبي أعلنت عن إطلاق مبادرة أسبوع بلا مراكز خدمة، بين 21 و25 أكتوبر الجاري، بمشاركة 40 جهة، ويتوقع أن تحدث نقلة نوعية في مسيرة التحوّل الذكي، بعد النجاح الكبير الذي أحرزته في دورتها الأولى العام الماضي، عندما نُظّمت المبادرة ليوم واحد، بعد اعتمادها من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

تحويل 100 مركز إلى محطات لتوعية الجمهور

ووفقا لصحيفة البيان، فإن المبادرة ترمي إلى بناء ثقافة الرقمنة، تشجيعاً للمتعاملين على تغيير سلوكهم في إجراء المعاملات الحكومية، والتحوّل للقنوات الذكية في سداد الرسوم الحكومية، وسوف يشهد أكثر من 100 مركز خدمة تابع للجهات الحكومية، ولجهات شبه حكومية وخاصة، التحوّل إلى مراكز لتوعية الجمهور والتعريف بقنوات الدفع لأكثر من 1100 خدمة.
أسبوع بلا مراكز خدمة

وسيتم في مراكز خدمة المتعاملين الحكومية تحويل المعاملات التي تتطلب سداداً للرسوم، من شبابيك المراكز إلى أجهزة المتعاملين الذكية، وبدأت دائرة المالية التنسيق مع جميع الجهات الحكومية في دبي من أجل إنجاح تنفيذ المبادرة.

هيئة الطرق والمواصلات في دبي تشارك في المبادرة

من جانبها، أَكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أنها ستشارك في المبادرة بـ(192) خدمة ذكية وإلكترونية، وسَتُسهِمُ الخطوة في تعزيز الاقتصاد الأخضر والاستدامة البيئية من خلال تقليل البصمة الكربونية، كما ستدعم هذه الخطوة رؤية استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية، الهادفة إلى إنهاء جميع المعاملات الورقية في التعاملات الحكومية وذلك بعد عام 2021، مما سيلعب دوراً مهماً كذلك في الحفاظ على الموارد وترشيد النفقات وتنمية الإيرادات.