الأرصاد السعودية تحذر من الأمطار ومنخفض مداري

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاته لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأحد.

حيث أشارت الأرصاد السعودية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أنها تتوقع تكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر، على الأجزاء الساحلية الشرقية والغربية من مدن ومحافظات المملكة.

ونوه خبراء الطقس إلى نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي سوف تساهم في الحد من مدى الرؤية الافقية، على اجزاء من مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل بالإضافة إلى الأجزاء الشرقية من منطقة مكة المكرمة.

وأشارت الأرصاد السعودية في بيانها إلى أن السماء سوف تكون غائمة بشكل جزئي مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة، على مرتفعات منطقتي جازان وعسير، تشمل الأجزاء الساحلية منها، وكذلك على مرتفعات الباحة ومكة المكرمة.

وفيما يخص حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر أن الرياح السطحية سوف تكون شمالية غربية الى غربية بسرعة 16-38 كم/ساعة بينما يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج.

وفيما يخص حركة الرياح السطحية على الخليج العربي أشارت الأرصاد إلى أن الرياح السطحية سوف تكون شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12-32كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.